استجابة لمبادرة "الشعب يأمر".. غرفة الصناعات الغذائية تعلن تنازل السلاسل التجارية عن ربحها بالمنتجات "الأساسية".. التطبيق الأسبوع المقبل حتى نهاية العام.. ومشاركة "الصناعات الهندسية و"الملابس الجاهزة"

استجابة لمبادرة "الشعب يأمر" التى أطلقها الإعلامى عمرو أديب خلال برنامجه "كل يوم" على فضائية " on E "، لتخفيض الأسعار بنسبة 20% لمدة 3 أشهر، وتتبناها جريدة "اليوم السابع"، أكد أشرف الجزايرلى، رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، أنه تم الاتفاق مع السلاسل التجارية ومصانع إنتاج الأغذية، على التنازل عن هامش الربح الخاص بمنتجات "السلع الغذائية الأساسية".
وأضاف الجزايرلى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن السلاسل التجارية والمصانع لن تحصل على أى هامش ربح فى المنتجات الأساسية، على رأسها "الزيت والسكر واللبن والجبن والمكرونة والدواجن"، ومنتجات أخرى، لافتا أن المبادرة سيبدأ تطبيقها الأسبوع المقبل وحتى نهاية العام الجارى، لتخفيف العبء عن المواطن المصرى.
وأشار الجزايرلى، إلى أن المبادرة ستطبق فى جميع فروع السلاسل التجارية بالقاهرة والمحافظات، كما تم الاتفاق مع "أكشاك المحروسة" للاشتراك فى المبادرة، لافتا أنه جار حاليا الاتفاق حاليا لتطبيق المبادرة فى منافذ البيع الخاصة بعدد من الجهات الأخرى، حيث من المقرر عقد اجتماعات خلال الأيام المقبلة بين الغرفة وممثلى تلك الجهات لتوسيع نطاف مبادرة "الشعب يأمر".
ومن جانبه، كشف مصدر بإحدى شركات الأغذية، عن اجتماع لمسئولى نحو 20 شركة أغذية كبرى لبحث كيفية المشاركة بحملة "الشعب يأمر" لتخفيض أسعار السلع الغذائية، وذلك فى تمام الساعة 5 بمقر اتحاد الصناعات المصرية.
وأكد المصدر، أن الشركات عازمة على تخفيض أسعار منتجاتها إلا أنها لم تحدد حتى الآن النسبة المقرر تخفيضها أو أية منتجات بعينها سيتم تخفيضها، مضيفا أن عدد من مسئولى تلك الشركات سيظهرون مع الإعلامى عمرو أديب غدا الأربعاء ببرنامجه "كل يوم" للإعلان عن المنتجات التى سيتم تخفيضها.
وأضاف المصدر، أن إحدى كبرى الشركات العاملة بقطاع الألبان والزبادى، استقرت على تخفيض منتجاتها لمحدودى الدخل من الألبان والزبادى بنسبة 20%.
فى الوقت نفسه، رحب محمد عبد السلام، رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات المصرية، بمبادرة "الشعب يأمر"، مؤكدا أن الغرفة على أتم الاستعداد للمشاركة فى المبادرة، مضيفا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم دعوة كافة مصانع ومحال بيع الملابس الجاهزة للمشاركة فى المبادرة.
وطالب عبد السلام بالإعلان عن آلية المشاركة فى المبادرة، تسهيلا على كافة الجهات الراغبة فى المشاركة لتخفيف الأعباء على المواطن المصرى، قائلا: "قرار المشاركة موجود بالفعل، لكن ينقصنا آلية التطبيق".
كما أكد المهندس محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، أنه سيتم عقد اجتماع، غدا الأربعاء، مع أعضاء شعبة الأجهزة الكهربائية، لبحث آليات المشاركة فى مبادرة "الشعب يأمر"، مضيفا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الاجتماع سيناقش آليه المشاركة فى مبادرة "الشعب يأمر"، على الرغم من الصعوبات التى يعانى منها رجال الصناعة بسبب أزمة الدولار، والتى أثرت بشكل كبير على قدرة المصانع على الإنتاج خلال الفترة الماضية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا