هارتس: نتنياهو يسعى إلى ضم حزب العمل للحكومة الإسرائيلية

كشفت صحيفة هارتس الإسرائيلية العبرية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يسعى إلى ضم حزب العمل إلى الوزارة الحالية، وأشارت الصحيفة إلى أن المفاوضات مع يتسحاق هيرتزوج رئيس حزب العمل زعيم المعسكر الصهيوني ذي التوجهات اليسارية بلغت مرحلة متقدمة.

وأضافت الصحيفة أنه في حالة نجاح المفاوضات بين نتنتياهو وهيرتزوج، فإن حزب العمل يمكن أن يحصل على ثماني حقائب وزارية ومن بين هذه الحقائب وزارات مهمة مثل الخارجية والثقافة والرياضة والزراعة، بينما أكد المسئولون الذين تواصلت معهم هارتس على السماح للصحيفة بالنشر.

من جهة أخرى أكدت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي، أن مصادر في حزبي الليكود والعمل أكدت للمرة الأولى على بلوغ المفاوضات بين الجانبين مرحلة متقدمة، بعد أن تناول الجانبان تفاصيل الاتفاق المتوقع بين العمل والليكود، إذ إن فترة الاحتفالات اليهودية بعيد رأس السنة (روش ها شناه) شهدت تكثيفا واضحا في وتيرة المفاوضات.

وطبقا لما أكده مسئولون في حزب العمل، فقد التقى هيرتزوج خلال الأيام الأخيرة مع عدد من أعضاء حزب العمل في الكنيست، حيث حاول هيرتزوج إقناعهم بفكرة الانضمام إلى الحكومة، وقال أن اقتراح الانضمام إلى حكومة نتنياهو فرصة لا يجب إهدارها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا