البرلمان ينتصر للمرأة المصرية ضد "كشوف العذرية".. على عبد العال يقرر إحالة إلهامى عجينة للقيم.. وشكرى الجندى: سنوافق على أى عقوبة ضده.. والنائب أحمد على: لديه مشكلة نفسية والقرار جاء وفقا للائحة

بعد القضية التى أثارت جدلا خلال الأيام القليلة الماضية بسبب تصريحات النائب إلهامى عجينة عن كشوف العذرية، قرر الدكتور على عبد العال إحالة النائب إلى لجنة القيم للتحقيق معه ، بعد تلقيه عدد من الشكاوى الرسمية من قبل النواب تطالب بالتحقيق معه فى هذه الواقعة.

بالفيديو..على عبد العال يعلن إحالة إلهامى عجينة... by youm7
وأكد شكرى الجندى عضو لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أنه يؤيد قرار رئيس مجلس النواب على عبد العال بتحويل النائب إلهامى عجينة إلى لجنة القيم بتصريحاته عن كشف العذرية مؤكدا أن مجلس النواب سيوافق على أى عقوبة توقعها عليه لجنة القيم عقب انتهاء التحقيق معه.

مايسة عطوة: عجينة عنده حالة نفسية ويجب اتخاذ... by youm7
أضاف الجندى أن عجينة لم يهن نصف المجتمع ولكنه أهان المجتمع كله، فالمرأة المصرية هى الأكثر التزاما فى العالم كله، وتمثل القيم والأخلاق فى العالم كله لذلك فإن إلهامى عجينة أهان العالم كله بتصريحه عن كشوف العذرية.
وقال الجندى، إن أى نائب لا يقبل إهانة المرأة المصرية مهما كانت الظروف فالمرأة ليست نصف المجتمع وإنما المجتمع كله.
من جانبه قال أحمد على عضو مجلس النواب، إنه أول من طالب بتحويل عجينة للقيم بعد تصريحاته عن كشوف العذرية، مؤكدا أن القرار جاء وفقا للائحة المجلس التى تؤكد تحويل أى نائب يخرج عن السلوك البرلمانى المعتاد الى لجنة اليم والتحقيق معه وفق بنود وضوابط معينة تم الاستقرار عليها.
أضاف على، أن عجينة يحب الظهور ولديه مشكلة فى هذا الأمر الذى تكرر كثيرا وكان له كثير من التصريحات التى صدرت فى هذا الشأن وكان يجب على البرلمان أن يضع حد لذلك مؤكدا أن لجنة القيم من شأنها أن تحقق فى الأمر وتصدر قراراها الخاص فى هذه المسألة.
من جانبه قال معتز صلاح الدين رئيس شبكة إعلام المرأة، أن تحويل النائب للجنة القيم هو انتصار للمرأة المصرية ولكرامتها، لافتا إلى أن المرأة المصرية خط أحمر ولا يجب لأى شخص أن يتجرأ ويحاول تشويه سمعتها أو ينال من قدرها ، والمجلس قادر على تطهير نفسه من مثل هؤلاء النواب الذين حاولوا النيل من المرأة المصرية.
أضاف صلاح الدين، أن الهامى عجينة حاول التطاول على نساء مصر، وهذا العبث لا يليق مطلقا بنائب يمثل المجلس، متابعا: "نحيى مجلس النواب لأنه انحاز إلى الشعب المصرى وكان على قدر المسئولية فى إجهاض أفكار الهامى عجينة ونرحب بالقرار خاصة بعد أن تواصلت الحملة مع أكثر من 120 نائبا ونائبة، كما نحى ائتلاف دعم مصر وكل الأحزاب التى بادرت بتبنى القضية وطالبت بتحويله للتحقيق".
وأكد صلاح الدين أن الحملة التى دشنتها شبكة إعلام المرأة العربية باءت بالنجاح بعد قرار على عبد العال اليوم بتحويل النائب إلى لجنة القيم لافتا إلى أن تصريحات النائب أساءت لمصر بعدما تناقلتها كل وكالات الأنباء العالمية".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا