ساخرون من قرار تعويم الجنية : " حد يعوّم واحد غرقان " ! (صور)

أثار قرار الدولة المصرية بتعويم الجنية، ورفع يد البنك المركزي (المسئول عن السياسة النقدية للبلاد) عن العملة بشكل كلي ليتركها تتحرك بكامل حريتها حسب قانون العرض والطلب، تعليقات الكثير من النشطاء والسياسيين على مواقع التواصل الاجتماعي، وسخرية البعض الآخر من القرار بالعديد من الكوميكات .
ويحدث التعويم في حالة فقد البنك المركزي السيطرة بشكل كلي، واستنفاد كافة ما يملكه من أدوات، ووجود مقدمات لأزمة مالية كبيرة تعصف باقتصاد الدولة وربما تجبرها على الإفلاس، حيث ذكر بنك الاستثمار “بلتون فاينانشال” أول أمس الأحد، أن البنك المركزي سيقدم على تعويم الجنيه “خلال ساعات”، معتبرا لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع محافظ البنك المركزي طارق عامر السبت بمثابة “تأييد سياسي نهائي للقرار (التعويم) .
ورصدت شبكة الإعلام العربية ” محيط ” بعض من التعليقات والكوميكات التي ملئت ساحات مواقع التواصل الاجتماعي .
تويتر

على موقع التدوينات القصيرة، رصد هاشتاج #تعويم_الجنيه، العديد من التعليقات، فغرد البرلماني السابق محمد العمده ساخرا ” أنا خايف لو عوموا الجنيه بعد كل المهانة التي تعرض لها أن يقفز في مركب للهجرة غير الشرعية ويسيب مصر ونرجع لزمن المقايضة ” .

الدكتور محمود خفاجي غرد ” #تعويم_الجنيه يعني مزيد من الإفقار للطبقات الفقيرة بالفعل في المجتمع المصري” .

الصحفي عمرو خليفة قال ” مبروك #تعويم_الجنية يا ولاد. لو فاكرين التضخم و الأسعار مشكلة دلوقتى نتقابل بعد 6 أسابيع... التضخم...هيكون قد الدنيا ” .

فيس بوك
ظهرت العديد من الكوميكات الساخرة
كوميك آخر
كما سخر الإعلامي جابر القرموطي، على طريقته الخاصة حيث أحضر “طشت” داخل ستوديو برنامجه لـ”يعوم” فيه الجنيه.

وألقى “القرموطي”، خلال برنامجه “مانشيت” المذاع عبر فضائية “العاصمة 2”، مساء أمس الاثنين، عدد من الجنيهات المزيفة في “الطشط”، قائلا “هو ده تعويم الجنيه”.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا