"أكسفورد" توقع مذكرة تفاهم مع "إتش سى" للتعاون فى إعداد تقرير عن مصر

وقعت مجموعة أكسفورد التجارية، مذكرة تفاهم مع شركة إتش سى لتداول الأوراق المالية والاستثمار، للتعاون فى إعداد التقرير المرتقب الذى ستصدره شركة النشر العالمية عن مصر، ومن المقرر أن تختص "إتش سى" بتجميع وإعداد الفصل الذى يحمل عنوان "أسواق المال" بالتقرير.
وتقرير "مصر 2017" سيسلط الضوء على زيادة الفائدة بين الشركات المحلية للتسجيل فى البورصة، بما فى ذلك الخصخصة المحتملة للعديد من الشركات المملوكة للدولة، كما سيتضمن تغطية تفصيلية للمنتجات الجديدة التى يجرى استحداثها تدريجياً، مثل أول صندوق وطنى لمؤشرات التداول فى البورصة، ويركز التقرير أيضاً على الجهود الرامية إلى تعزيز مشاركة الشركات الصغيرة والمتوسطة فى أسواق المال من خلال بورصة النيل.
وقال حسين شكرى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إتش سى للأوراق المالية الاستثمار، إن مصر تعيش مرحلة جديدة أدت إلى مستوى معين من الاستقرار الاقتصادى وتوفير فرصة لمزيد من النمو، مضيفا أنه بهذه الطريقة ستتعاون الفرق العاملة بالشركة من أجل إعداد التقرير للنظر فى أداء مصر فى أسواق معينة، وبوجه خاص الصناديق والسندات المتبادلة المتتبعة لمؤشر EGX".
ومن جانبها، أشارت إميلى ولسن، المديرة القطرية مجموعة أكسفورد التجارية، إلى أن مساهمة شركة إتش سى للأوراق المالية والاستثمار أمر جدير بالترحيب بصفة خاصة للمساعدة فى البحث فى المشهد الآخذ فى التطور لأسواق المال بمصر.
وأضافت قائلة: "تعمل الشراكة على مساعدة مجموعة أكسفورد التجارية على إنتاج البيانات، التى تحلل الموضوعات والمستجدات الأكثر أهمية للذين ينظرون إلى مصر على أنها مقصداَ للاستثمار"، مضيفة :"نأمل توثيق النمو فى مصر على مدى فترة بالغة الأهمية فى النصف الثانى من عام 2016".
وسيحلل تقرير "مصر 2017" التحديات والفرص التى تعرف اقتصاد مصر، بما فى ذلك التجارة، والاستثمار، والبنية التحتية، واإعمال المصرفية، والطاقة، والصناعة، وسيتضمن الإصدار أيضاً لقاءات شخصية مع كبار المسؤولين وممثلى القطاع الخاص، سيصدر التقرير بالتعاون مع الغرفة التجارية الأمريكية، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وسيكون متاحاً فى نسخة مطبوعة، ونسخة إلكترونية على الإنترنت.
ومجموعة أكسفورد للأعمال، هى شركة عالمية متخصصة فى النشر والأبحاث والاستشارات وتقوم بنشر استخبارات اقتصادية عن الأسواق بالشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية والكاريبى.
وتقدم المجموعة من خلال منتجاتها المطبوعة والمتاحة على الإنترنت، تحليلاً مفصلاً ودقيقاً للاقتصاد الكلى وأوجه تنمية القطاعات، بما فى ذلك: الأعمال المصرفية والأسواق المالية والتأمين والطاقة والنقل والصناعة والاتصالات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا