بالصور.. دينا الغريب تطرح رؤيتها للمجتمع من خلال "نوافذ"

احتفلت الفنانة دينا الغريب بافتتاح معرضها الجديد الذي حمل عنوان "نوافذ" ويستضيفه جاليري مصر بالزمالك حتى 20 أكتوبر الجاري، بمشاركة عدد كبير من الفنانين.

وتطرح الفنانة من خلال أعمالها رؤيتها للمجتمع المصري وما شهده من تغيرات ثقافية وسياسية واجتماعية واقتصادية عبر مجموعة من التناقضات البصرية تبرز ما كان يتمتع به من ريادة وسبق على مستويات عدة، وما صار إليه الوضع حاليًا من تدني أصاب الفكر الاجتماعي والثقافي ونال الكثير من مظاهر هذا الدور الريادي الذي لعبته مصر لعصور طويلة، مع الأخذ في الاعتبار بأنه بالتوازي توجد نوافذ للأمل في استعادة هذه المكانة مرة أخرى.

وقال الفنان محمد طلعت مدير الجاليري، إن المعرض يُقدم حالة فنية تطرح على المُتلقي العديد من المشاهد اليومية في الحياة وربما مرت في حياته هو، ولكن من منظور فني شديدة الخصوصية استطاعت من خلاله الفنانة تكوين صور مألوفة يُمكن لكل مُتلقي تلمس متشابهات لها في ذاكرته البصرية فتستحضر معها أزمنة وأماكن ومواقف.

وأضاف تستطيع أفكار ورؤى الفنان المرور بسلاسة إلى المُتلقي لتبدأ بعدها مرحلة أكثر إمتاعًا يُشكلها حوار فني وثقافي راقٍ."

ولدت دينا الغريب بالقاهرة عام ١٩٦٥، تخرجت من كلية السياحة والفنادق قسم إرشاد سياحي عام ١٩٨٦.

شاركت دينا الغريب في العديد من المعارض الفنية المحلية والعالمية، بداية من معرض بقاعة "نون" سنة ١٩٩١ واشتركت بعدة معارض أخرى في مصر، سويسرا، هولندا، فرنسا، لبنان، النمسا وسراييفو، ولها مقتنيات بمتحف الفن الحديث بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا