حماية المستهلك : 32 الف منفذ استهلاكى لمحدودى الدخل

اكد رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء عاطف يعقوب أن مشاريع “جمعيتي ” ومنافذ البيع الثابتة والمتنقلة التابعة لوزارة التموين والشرطة والقوات المسلحة تهدف إلى ضبط الأسعار وذلك من خلال احداث توازن بين العرض والطلب .

وأضاف يعقوب في لقاء على قناة “سي بي سي اكسترا ” اليوم الثلاثاء، انه هناك 82جمعية استهلاكية أهلية في 20محافظة على مستوى الجمهورية، معربا عن أمله في زيادتها على مستوى المحافظات.

وقال أن الجهاز يعمل على محورين مهمين أولا ايجاد شراكة بينة وبين كافة الأجهزة الرقابية سواء في الرقابة التجارية أو الرقابة والتوزيع أو مباحث التموين وثانيا الشراكة مع المجلس القومى للمرأة لإقامة مشروع عن النمط الاستهلاكي، مشيرا إلى وجود أنماط استهلاكية لا تتناسب مع آليات الأسواق وهناك محاولات لتحسين وعى المستهلك وتنبيهه على ذلك .

وأشار إلى وجود مطالبة بعودة المجمعات الاستهلاكية لكى تكون هناك حصة حاكمة في ايدي الدولة لموازنة الأسعار ، مضيفا أن الدولة وفرت 32 الف منفذ لبيع المنتجات بسعر يتناسب مع محدودي الدخل.

وذكر أن جهاز حماية المستهلك مستعد لاستقبال أي شكاوى من قبل المواطنين من خلال الخط الساخن “19588”، موضحا أن هناك مرصد إعلامي تابع للجهاز يرصد أي إعلانات تقوم بتضليل المواطنين واستغلالهم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا