تركيا تسمح لألمانيا بزيارة جنودها في قاعدة "إنجرليك"

بدأ سبعة نواب من كافة الكتل الحزبية في البرلمان الألماني (بوندستاج) اليوم /الثلاثاء/ زيارة إلى تركيا تستغرق ثلاثة أيام، يتفقدون خلالها القوات الألمانية في قاعدة “إنجرليك” الجوية.
سمحت تركيا لسبعة نواب ألمان بزيارة قاعدة “انجرليك” الجوية التي يتخذها التحالف الدولي نقطة لشن هجمات ضد داعش أحيانا، وتأتي الزيارة من أجل الاطمئنان على الجنود الألمان في القاعدة التركية.
وبحسب شبكة “دويتش فيلا” الألمانية اليوم الثلاثاء، فإن تركيا سمحت بتلك الزيارة بعد رفضها لفترة طويلة بسبب وصف البرلمان الألماني أن المذابح التي ارتكبتها تركيا ضد الأرمن “إبادة جماعية”، لكن تركيا أبدت مرونة بعد تصريح الحكومة الألمانية بأن قرار البرلمان غير ملزم من الناحية القانونية.
ولن تقتصر زيارة الوفد الألماني للقاعدة التركية فقط، إذ من المقرر أن يجروا محادثات سياسية في أنقرة مع نواب أتراك ومسؤولين في الحكومة التركية، قبل أن يتوجهوا غدا الأربعاء، على متن طائرة عسكرية إلى قاعدة “إنجرليك”.
ويقدر عدد الجنود الألمان في القاعدة التركية بنحو 250 جنديا ألمانيا، في إطار مهمة لدعم قصف مواقع تنظيم داعش في سوريا والعراق عبر طائرات استطلاع من طراز “تورنادو” وطائرة تزود بالوقود.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا