أشرف الشيحي يتسبب في تكدس طلاب جامعة حلوان أمام البوابة الرئيسية

تكدس طلاب جامعة حلوان صباح اليوم، الثلاثاء، أمام البوابة الرئيسية لجامعة حلوان، تزامنًا لوصول الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حيث أغلقت البوابة الرئيسية الخاصة بالطالبات، ثم أعلن أفراد الأمن بجامعة دخول الطلاب من البوابة الأخرى الخاصة بالطلبة، في محاولة لانتهاء أزمة التكدس.

وقد استقبلت الجامعة الوزير وسيارات التأمين الخاصة به بالأغاني الوطنية، فيما عمل الأمن على ابتعاد الطلاب على مكان الوصول إلى الوزير، في الوقت ذاته منعت إدارة الأمن بجامعة حلوان عدد من مراسلي الصحف الالكترونية دخول الحرم الجامعي، أثناء زيارة الوزير، وذلك لعدم حملهم لتصريح صحفي بالدخول.

فيما علق عدد من الطلاب على عدم استطاعتهم الدخول للحرم الجامعي وتأخرهم على المحاضرات: "إحنا برا والوزير جوا"، وذلك تنديدًا بمنع دخولهم في بادئ الأمر، ثم فتح بوابة الطلبة لدخولهم جميعًا.

وفي سياق متصل، قال مصدر مسئول بجامعة حلوان إن التشديد على البوابات الرئيسية للجامعة يأتي بهدف تأمين الطلاب والمحافظة عليهم، وعدم تحويل ساحات الجامعة إلى حالة من العشوائية، أو ظهور أي من يثير الخلل خلال زيارة الوزير.

وأردف المصدر، في تصريح خاص "لصدى البلد"، أنه حفاظًا لأعمال الأمن بالجامعة يتم التشديد في الدخول للحرم، خاصة وأن متوسط أعداد الطلاب يوميًا الذين يعبروا البوابة الرئيسية 30 ألف طالب، لذا يتم التحقق من ثبوت الشخصية، بالإضافة إلى أن التشديدات تزداد خاصة مع الطلاب الجدد الذين لا يحملون الكارنيهات وبطاقات هوية.

وأكد المصدر أن معدل أعمال الخروج عن نص الأعراف والقواعد الخاصة بالحرم الجامعية شهدت انخفاض في الأونة الأخيرة، وذلك لتطبيق تعليمات الأمن وقواعده.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا