علي عبدالعال : أداء المجلس فى دور الانعقاد الأول كان على مستوى الحدث

أكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، أن المجلس سيكون حائط صد منيع ضد كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الوطن وامنه واستقراره وهذا يفرض علينا أن نكون على مستوى الحدث ويدا واحدة لمواجهة هذه المخاطر وتكون نهضة هذا الوطن وتنميته أحد الثوابت التى تحكم عملنا.
وقال عبدالعال، فى كلمة له بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الثاني، إن أداء المجلس فى دور الانعقاد الأول كان على مستوى الحدث رغم قصر مدته.. وإذا كان حصاد هذا الدور ما نفخر ونعتز به إلا أنه ما زال أمامنا الكثير الذى ينتظر منا انجازه لتحقيق أمال الشعب.
وأضاف عبد العال أننا شركاء فى بناء مصر وانطلاقها نحو افاق أرحب والتحدى الأصعب هو كيفية استثمار وقت المجلس على أكمل وجه.
وأكد أن التشريع يجب أن يكون هو حجر الزاوية فى النظام الديموقراطى ويجب أن يتجانس مع حركة المواطنين.
وقال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب إنه ينبغى علينا مناقشة مشاكل الجماهير وإيجاد الحلول اللازمة لها فى إطار سيادة الدستور وضرورة التعاون بين السلطات والتعاون مع الحكومة.
وأضاف أنه مما لاشك فيه أنه رغم الجهد الذى بذلته وتبذله الحكومة للقيام بواجبها إلا أنه لا تزال هناك بعض المعوقات التى تحد من حركتها.. وإننى عاهدت نفسى منذ توليت المسئولية أن أكون للجميع أقلية ومعارضة وعلى مسافة واحدة من الجميع وخير شاهد على ذلك اننى أفسحت المجال لكل صاحب رأى وطالب الكلمة.
وأكد أن المجلس نجح فى دور الانعقاد الأول فى القيام بكثير من الأعباء الدستورية التى فرضها الدستور.
وقال عبد العال إنه تحل علينا هذه الأيام ذكرى أمجاد انتصارات أكتوبر المجيدة على أيدى قواتنا المسلحة البواسل الذين عبروا بنا حائط الحزن، ولقد اثبت المقاتل المصرى للعالم أنه قادر على هز الجبال الرواسى فتحية اعزاز واكبار لرجال القوات المسلحة التى تحرس أسوار الوطن لتوفر له الامن والامان.
وتابع: أشعر معكم بكثير من العزم والتصميم بانجاز أجندة تشريعية ضخمة ونعاهد الله والأمة ان نبذل الجهد لانجاز ذلك.
ومن ناحية أخرى قال عبد العال إن الجمعية العامة لائتلاف دعم مصر أبلغته بفوز المهندس محمد زكى السويدى برئاسة الائتلاف بالتزكية.
ورحب رئيس المجلس بعودة النائب كمال أحمد الى استئناف نشاطه بالمجلس بعد حرمانه من حضور الجلسات فى دور الانعقاد الأول بسبب اعتدائه على النائب السابق توفيق عكاشة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا