شبكة الاعلام العراقي تطلق "إذاعة الموصل"

أطلقت شبكة الاعلام العراقي إذاعة “جمهورية العراق”، اليوم الثلاثاء، الموجهة إلى الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق على التردد ، تمهيدا لعملية تحرير المدينة من قبضة داعش.
وكان طيران القوة الجوية العراقية دمر أمس الاثنين، مبنى إذاعة لتنظيم (داعش) الإرهابي في مدينة الموصل، مما أسفر عن مقتل من كانوا داخله.
وعلى صعيد آخر، دعا نواب في البرلمان العراقي إلى طرد السفير التركي فاروق قايمقجي في بغداد رداً على قرار البرلمان التركي تمديد بقاء القوات التركية في بعشيقة شمالي الموصل.
وتلا النائب عن محافظة نينوي أحمد الجبوري بياناً بحضور عدد من النواب العراقيين دعا فيه إلى رفض قرار البرلمان التركي الذي يشرعن تواجد قواتهم المحتلة داخل العراق، مطالبا الحكومة ومجلس النواب إلى سحب السفير العراقي في أنقرة وطرد سفير تركيا من العراق وقطع العلاقات الاقتصادية ومقاطعة البضائع التركية.
يذكر أن الحكومة العراقية طالبت تركيا باحترام علاقات حسن الجوار وسحب قوات لها دخلت معسكر تدريب بعشيقة بالموصل شمال غربي العراق يوم الخميس 3 ديسمبر، دون طلب أو إذن من السلطات الاتحادية في بغداد، وقدمت حكومة بغداد شكوي لمجلس الأمن وعقد اجتماع لجامعة الدول العربية على مستوي وزراء الخارجية أدان توغل القوات التركية وأكد دعمه للعراق في مساعيه الداعية لانسحابها بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا