اليوم السابع تختبر السيارة "هيونداى – توسان" الجديدة كليا بالعين السخنة

دعت شركة "جى بى غبور – أوتو" جريدة اليوم السابع لإجراء اختبار قيادة لأحدث سياراتها بالسوق المصرى وهى السيارة "هيوانداى – توسان" السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات "إس يو فى".
كان ذلك فى تجربة مثيرة على طرقات العين السخنة، حيث تسلم الصحفيين السيارات من مقر شركة "فابريقة" إحدى شركات غبور ثم قام الصحفيين بقيادة السيارات لمدة ساعة ونصف تقريبا ومن ثم تصوير المجموعة بشكل منظم وراق.
وتوقفت المجموعة فى إحدى الاستراحات، وبعدها تم استكمال تجربة السيارة على طريق العودة من العين السخنة لمعرفة إمكانيات السيارة ومدى ملائمتها للطرق المصرية.
تأتى السيارة "هيوانداى – توسان" بتصميم جرىء ورياضى، وبتكنولوجيا متقدمة وأنظمة وعوامل سلامة على أعلى مستوى، وصممت السيارة الجديدة لتنافس مثيلاتها من نفس الفئة من السيارات الرياضية متعددة الأغراض، حيث توفر وتلبى متطلّبات واحتياجات جميع العملاء ممن يبحثون عن سيارة عملية.
نالت السيارة "هيوانداى – توسان" والتى تعتبر الجيل الجديد من السيارة "أى إكس 35" على العديد من الجوائز، ولاقت استحسانا كبيرا من العملاء منذ إطلاقها فى عام 2004 فى جميع أنحاء العالم، وحصدت العديد من الجوائز العالمية، على سبيل المثال:
جوائز الرضا عن السيارات الذى نظمته شركة AutoPacificحصدت لقب أفضل سيارة خلال العام فى روسيا، وأفضل تصنيف من معهد التأمين والسلامة على الطرق السريعة (IIHS) بالولايات المتحدة الأمريكية لعامى 2013 و2014، وجائزة أفضل قيمة إعادة بيع بالولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى أنها حازت تصنيف 5 نجوم فى البرنامج الأوروبى "اختبارات معايير السلامة. Euro NCAP"
تأتى السيارة بأحدث تكنولوجيا للمحركات بمختلف فئاتها الأربع بتكنولوجيا "جى دى أى"، حيث يوجد بها خاصية الحقن المباشر للوقود رباعى الأسطوانات مما يضمن أداء قوياً وتسارعاً ملحوظاً بالإضافة إلى ضمان التوفير فى استهلاك الوقود، سعة 1.6 لتر بقوة للـ«130 حصان» وعزم دوران أقصى يبلغ «161 نيوتن»، مع ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات، هذا بجانب نظام تعليق متطور من ماكفرسون فى الأمام وآخر متعدد الوصلات فى الخلف، كما أن معامل مقاومة الهواء الذى يبلغ 0.33 يجعل “توسان” الأفضل فى فئتها، وذلك بفضل انسيابية التصميم الخارجى لجسم السيارة، مما ينعكس على كفاءة استهلاك الوقود وثبات السيارة فى السرعات العالية، ويعزز تجربة القيادة ويجعلها أكثر هدوءاً ومتعة.
نظام التحكم المساعد عند القيادة على المرتفعات (HAC) تأتى بنظام مانع للانزلاق للمساعدة على القيادة على الطرق الوعرة، حيث يمنع السيارة من الرجوع للخلف والتدحرج فى المدة الواقعة بين تحرير الفرامل والضغط على دواسة الوقود عند الانطلاق، كما يقوم أيضا برنامج التوازن عند المنحدرات عند تشغيله بتنسيق عمل المحرك مع الفرامل لتحديد سرعة السيارة بشكل أوتوماتيكى (DBC) لتلائم أفضل قيادة آمنة أثناء النزول على المنحدر، ومنع السيارة من الانزلاق.
وأخيرا يبلغ إجمالى طول "هيوانداى – توسان" ذات الطابع الرياضى 4475 مم، وعرضها الإجمالى 1850 مم، ويبلغ ارتفاعها الإجمالى 1660 مم، ليتيح مساحة داخلية رحبة لركابها للشعور بالمزيد من الراحة والحرية، ويبلغ ارتفاعها عن الأرض 182 مم، حتى يمكنك الاعتماد عليها تماماً، سواء داخل المدينة أو على الطرق السريعة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا