الوحدة المحلية بسقارة تستجيب لـ «صدى البلد» وترفع القمامة.. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=gKb-RNldP3M&app=desktop

ردا على ما نشره "صدى البلد" عن مشاكل ومعاناة أهالي قرية سقارة بمحافظ الجيزة، بسبب انقطاع المياه لأكثر من 12 ساعة يوميا، بالإضافة إلى انتشار القمامة في غالبية شوارع القرية، التقت عدسة "صدى البلد" سامح شعراوي، رئيس الوحدة المحلية بقرية سقارة.

وأوضح أن "مشكلة القمامة مشكلة يومية، ونقوم برفع مخلفات بمعدل 50 طنا يوميا من قريتي سقارة وأبو سير، حيث يتم تحديد 5 أيام عمل أسبوعيا لرفع مخلفات قرية سقارة ويومين أسبوعيا لقرية أبو سير لأن كمية المخلفات تكون أقل في قرية أبو سير".

وقال شعراوي، إن هذه المخلفات سببها تطهير الترع التى يقوم المقاول بتطهيرها ثم يترك مخلفات التطهير بهذا الشكل، كما أنه يتم رفع المخلفات من داخل قرية سقارة يوميا، وتتم مصادرة السيارات التي تقوم بتفريغ المخالفات على الترعة.

وأضاف أن مشكلة انقطاع المياه سببها الأساسي هو ضعف ضخ المياه داخل قرية سقارة، وبدأت في الانتظام، وسوف يتم حل هذه المشكلة بالكامل في شهر ديسمبر بعد تشغيل محطة مياه الحوامدية وضخ المياه بكمية أكب رتكفي احتياجات القرية.

كان "صدى البلد" رصد معاناة أهالي منطقة سقارة بمحافظة الجيزة، بسبب انتشار القمامة أمام منازلهم، بالإضافة إلى انقطاع المياه لأكثر من 12 ساعة يوميا وانقطاع المياه نهائيا في بعض المناطق، واستخدام أصحاب تلك المناطق المياه الجوفية من باطن الأرض عن طريق دق الطلمبات التي تقوم بشفط مياه وهى مخلوطة بمياه الصرف الصحي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا