5 نصائح للتعامل مع طفلك إذا كان عنيف بالمدرسة

يرن هاتفها فتلقى نظرة عليه لتجد رقم معلمة طفلها بالمدرسة، يخفق قلبها بعد أن تتخيل أن طفلها يمر بأمر صعب فى المدرسة، فترد سريعاً لتتفاجئ بأن تخبرها المعلمة بأن طفلها سلوكه سيئ فى المدرسة ويتعامل بعنف مع زملائه، طالبة منها الحضور غداً فى الصباح الباكر.
يتكرر ذلك المشهد كثيراً مع أولياء الأمور طوال فترة الدراسة، ويتلقون شكاوى عديدة من المعلمين من سلوكيات أبنائهم فى المدرسة ، فإذا تأكدتى من صحة عنف سلوكيات طفلك فى المدرسة، فإليكى أهم النصائح التى تساعدك فى ذلك الموقف:
1- يجب أن تعتادى على زيارة طفلك فى مدرسته ومتابعته مرة كل أسبوع ، ولقاء معلميه ومعرفة مستواه وسلوكه دائماً وتخبريه بنتيجة كل زيارة.
2- عليكى المشاركة دائماً فى اجتماعات أولياء الأمور التى تعقدها المدرسة بشكل مستمر، ولا تتكاسلى عن حضور ذلك الاجتماع، كي يشعر طفلك بأن مدرسته أمر مهم بالنسبة لكى.
3- حاولى توفير الدعم المعنوى لطفلك، واستخدام أساليب معينة معه كالمدح والمكافآة وتلبية رغباته فى بعض الأحيان، كي يستجيب لنصائحك له أثناء تواجده بالمدرسة.
4- اغرسى فى طفلك عقيدة احترام الغير وحب المدرسة والأصدقاء واحترام المعلمين .
5- إذا أبلغتك معلمته بأنه قد حدث شجار بين طفلك وأحد أصدقائه، يجب أن تسمعى لطفلك واجعليه يروى لكى التفاصيل واصغى له باهتمام ثم احكمى على الموقف.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا