استثمار شركتى A15 وMena Commerce لدفع نمو التجارة الإلكترونية بمصر

وقعت شركة A15 المستثمرة فى مجال التكنولوجيا اتفاقية جديدة مع شركة Mena Commerce ، وهى شركة متخصصة فى البيانات الضخمة، ومجال التجارة الإلكترونية، بهدف تقديم خدمات فى مجال البيانات والمعلومات والتجارة الإلكترونية، حيث إن "تحليل البيانات" لم يكن دارجا فى المنطقة خلال الفترة الماضية، ويعتمد أساليب خوارزمية معقدة فى تحليل كميات هائلة من المعلومات والبيانات المتاحة.
وتركز شركة Mena Commerce الناشئة تركز على بناء جسر بين المحتوى والتجارة الإلكترونية، وتستخدم بيانات ضخمة لتحليل سلوك المستهلك، وتساعد الموزعين التقليدين على استهداف المستهلك بطريقة أكثر تأثيرًا.
وقال مصطفى محمود، رئيس مجلس إدارة Mena Commerce ، إن استثمار A15 فى الشركة سيساعد فى التوسع أسرع، والعمل بالقرب مع شركات أخرى، خاصة أن سوق الشرق الأوسط متوافق مع خدمات الشركة الخاصة بالتجارة الإلكترونية، وأضاف أن مصر تتصدر الدول العربية فى التعاملات المالية على الإنترنت بحوالى 15.2 مليون مشترٍ فعّال، تليها الإمارات بنسبة 6.8 مليون مشترٍ فعّال، ثم السعودية بنسبة 10.6 مليون مشترٍ، بينما تصل نسبة الكويت لـ 2.4 مليون مشترٍ فعّال.
ومن جهته قال فادى أنطاكى، المدير التنفيذى لشركة A15 ، إن الشركة حريصة على الاستثمار فى مجال البيانات الضخمة لما تعطيه من فرص لفهم سلوك المستهلك فى المنطقة، وبالتالى الشركات العاملة فى مجال التجارة الإلكترونية فى المنطقه على اتخاذ القرارات السليمة.
جدير بالذكر وصول متوسط أرباح السوق إلى 39 مليار دولار عام 2015، مع توقعات لوصول حجم السوق إلى 51 مليار دولار بحلول 2017، وذلك وفقا لأحدث التقارير البحثية ولدفع معدلات نمو مجال التجارة الإلكترونية فى مصر والمنطقة العربية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا