أشرف الشيحي: "لا نريد أن نجلد أنفسنا وتعليمنا مازال بخير"

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن القضية اليوم هي قضية المهارات التي يجب أن تتوافر في خريجي كليات "الطب، الهندسة، التربية"، فالعديد من هذه المهارات نعلمها، ولكن يجب أن نعلم بأي أسلوب أو طرق كيفية استخدامها.

وأضاف وزير التعليم العالي، خلال ورشة عمل تنمية مهارات الخريجين في ضوء قضايا القرن 21، بجامعة حلوان، اليوم الثلاثاء، أن العديد من الجامعات حصلت على الاعتماد والجودة على صعيد كلياتها أو مراكزها ولكنها لم تؤثر في ترتيبها على مستوى الجامعات العالمية.

وأكد قائلًا: "إننا لا نريد أن نجلد أنفسنا، تعليمنا مازال بخير، ولكن ينقصه حاجات، لكن مش عايزين نجلد أنفسنا لأننا لا نريد أن يؤثر هذا على خريج كلياتنا، أفلو كان تعليمنا أقل، ما كانت أرسلت الدول الأخرى أبنائها للتعلم بمؤسساتنا، إحنا تعليمنا أفضل، وسيكون أفضل بالحوارات الناجحة، إحنا عاملين زي الدكتور اللي عنده قدرة لتشخيص المرض ولكن معندوش العلاج، هذا هو حال تعليمنا".

وتساءل :"هل كليات التربية في مصر توفر وتدرب الطالب على العمل بالخارج، نحن لدينا 91 مؤسسة هندسية تخرج سنويًا 30 ألف خريج حاصل على بكالوريوس الهندسة، هل مهاراتهم متساوية؟".

وأكمل: "نحن أمام صناعة المستقبل للوطن، ومن ثم تم اختيار 3 قطاعات بعينهم لأهميتهم الحالية، إحنا مش عايزين ننتقد بعض، لأننا خاسرين كلنا، أو فائزين كلنا،عايزين نساعد بعض، عايزين نشتغل سوا، مش ننتقد بعض، الأمور الإيجابية نعظمها، والسلبية نعمل على حلها".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا