العجاتى:الحكومة لن تقدم قوانين تشكل عبئا على المواطن بدور الانعقاد الثانى

قال المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، إن الحكومة انتهت من وضع خطتها التشريعية التى ستعرضها على مجلس النواب خلال دور الانعقاد الثانى له والمقرر افتتاحه اليوم، والتى تم تقسيمها إلى ثلاثة محاور على حسب أهمية كل قانون، وهل سيشكل عبئا على المواطنين من عدمه.
وأضاف وزير الشئون القانونية ومجلس النواب لـ"اليوم السابع"، أن الحكومة لا تريد تقديم تشريعات جديدة خاصة بالضرائب حتى لا تزيد من عبء المواطن قائلا :"مش هانحط ضرائب على المواطنين كل شوية وهو مش مستحمل" .
وأوضح أن المحور الأول هو الخاص بالقوانين والاتفاقيات الدولية واتفاقيات المنح ذات الأولوية العاجلة وباقى القوانين المكملة للدستور، والتى تمثل أهمية قصوى من أجل الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى فى مصر.
وأشار العجاتى إلى أن من أهم القوانين التى ستدخل المجلس لمناقشتها خلال العشرة أيام الأولى له، منها اتفاقية دولية تتعلق باستثمارات جديدة واتفاقيات بعض المنح المقدمة لمصر وإقرار قانون لجنة توفيق المنازعات حتى يصبح رأيها باتا ونهائيا وملزما للدولة، وكذلك قانون التأمين على طلاب المدارس وقانون الصحافة والإعلام الموحد.
وتابع: كما سيتم عرض قوانين الإدارة المحلية ولجنة المفوضية الوطنية للانتخابات والغاز والترخيص للمنشآت الصناعية وقانون هيئة المجتمعات العمرانية، ومشروع قانون نقابة المهندسين، ومشروع العاملين بهيئة ميناء دمياط ومشروع الغوص التجارى، ومشروع تراخيص المنشآت الصناعية ومشروع قانون البناء، ومشروع قانون مزاولة مهنة التمريض وقانون حماية المنافسة .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا