حصاد المحترفين قبل قمة الكونغو.. صلاح "منحوس".. كهربا "زعيم الهدافين".. عبد الشافى "يطيح" بمدربه.. رمضان صبحى "اللغز".. تريزيجيه "ملك صناعة الأهداف".. عمر جابر "أسير الدكة".. والمحمدى "متهور"

أسدل الستار على المنافسات العربية والأوروبية، وبدأت فترة التوقف الدولية، التى تشهد مشاركة المنتخبات الوطنية فى مختلف المحافل القارية، لاسيما التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا. التقرير التالى يستعرض حصاد المحترفين المنضمين لمعسكر المنتخب الوطنى، استعدادا لمواجهة الكونغو الأحد المقبل، بالتصفيات المونديالية.
محمد عبد الشافى
لعب محمد عبد الشافى، الظهير الأيسر لنادى الأهلي السعودى، دوراً كبيراً فى إقالة البرتغالى جوزيه جوميز، المدير الفنى للفريق من منصبه، قبل انضمامه لمعسكر "الفراعنة"، لاسيما وأن "الراقى" عانى من تذبذب النتائج والأداء طوال الفترة الماضية.
محمد عبد الشافى، شكل أحد العناصر التى لعبت دوراً كبيراً فى رحيل البرتغالى جوزيه جوميز عن تدريب الأهلى، بعدما أبدت الجماهير غضبها الشديد من استبعاد اللاعب من مباراة الفيصلى فى دور الـ16 بمسابقة كأس ولى العهد، والتى انتهت بفوز الفريق الأهلاوى، ورغبة المدرب فى الاستغناء عن خدمات "الفرعون المصرى" خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
وتحدثت وسائل الإعلام السعودية، أن "لعنة الفراعنة" أصابت جوميز، بعدما خسر معركة التحدى مع محمد عبد الشافى الذى يحظى بثقة واسعة بين جماهير الأهلى، وكان مشجعو الأهلى أطلقوا حملة عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، عنوانها "عبد الشافى خط أحمر"، بعدما تردد عن رحيل اللاعب عن صفوف الفريق فى يناير المقبل بناء على رغبة المدرب البرتغالي قبل إقالته.
محمود "كهربا"
يعيش محمود "كهربا" حالة من التألق مع اتحاد جدة، حيث يتصدر حالياً قائمة هدافى الدورى السعودى برصيد 5 أهداف، منها أربعة أهداف فى شباك الوحدة.
ويعود آخر ظهور لـ "كهربا" مع اتحاد جدة إلى مباراة القادسية، ضمن منافسات دور الـ16 فى بطولة كأس ولى العهد السعودى، والتى انتهت بفوز الاتحاد عبر ركلات الترجيح.
محمد صلاح
عانى محمد صلاح من سوء الحظ، بعدما أهدر هدفين مؤكدين فى مباراة فريقه روما أمام إنتر، التى أقيمت بملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدورى الإيطالي، والتى انتهت بفوز روما بهدفين دون مقابل.
وعلى الرغم من معاندة الحظ للدولى محمد صلاح بمباراة إنتر، إلا أنه حظى بإشادة الهولندى فرانك دى بور، المدير الفنى لنادى إنتر، ووسائل الإعلام الايطالية، بسبب مستواه المميز.
عمر جابر
يعانى عمر جابر من الجلوس على مقاعد البدلاء مع فريق بازل، حيث غاب عن المشاركة فى المباريات الثلاثة لبطل الدورى السويسرى 7 مواسم متتالية، بمختلف المسابقات المحلية والأوروبية.
ولم يشارك عمر جابر فى مباراتى سانت جالين وثون بالجولتين التاسعة والعاشرة من عمر مسابقة الدورى السويسرى، كذلك مباراة أرسنال الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد الننى، التى أقيمت، الأسبوع الماضى، بملعب "الإمارات"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا، حيث اكتفى بالجلوس على مقاعد البدلاء .
رمضان صبحى
يشكل رمضان صبحى لغزاً محيراً للجماهير المصرية وستوك سيتى الإنجليزى، فى ظل استبعاده الدائم من المشاركة فى مباريات الفريق بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، بفرمان من مارك هيوز، المدير الفنى للفريق، كان آخرها أمام مانشستر يونايتد.
وعلى الرغم من تألق رمضان صبحى فى مباريات الفريق الرديف بنادى ستوك سيتى، إلا أنه يحظى بتجاهل مارك هيوز الذى يبدو أن أيامه فى تدريب الفريق باتت معدودة بسبب تراجع النتائج، حيث حصد ستوك سيتى ثلاث نقاط فقط بعد مرور سبع مراحل على انطلاق الدورى.
محمد الننى
على الرغم من مشاركته لدقائق قليلة فى الفترة الأخيرة بمباريات أرسنال الإنجليزى، بمختلف المسابقات المحلية والأوروبية، إلا أنه لا يزال يحظى بثقة جماهير أرسنال، فى ظل الإمكانيات الفنية الفائقة التى يمتلكها اللاعب، حيث دقة التمريرات والرؤية الجيدة داخل أرض الملعب.
وحل محمد الننى لاعب وسط أرسنال بديلاً لزميله جرانيت تشاكا فى الدقيقة 70، من زمن المباراة التى جمعت الجانرز بمضيفه بيرنلى، فى إطار الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتى انتهت بفوز أرسنال بهدف نظيف.
أحمد حسن كوكا
خيب أحمد حسن كوكا، مهاجم سبورتنج براجا، آماله جماهيره، فى ظل تراجع مستواه فنياً وتهديفياً هذا الموسم مع ناديه البرتغالى، حيث اكتفى "الفرعون المصرى" بتسجيل هدفاً وحيداً فى مسابقة الدورى، فيما فشل فى ترك بصمة جيدة بعد مرور جولتين على انطلاق دور المجموعات بمسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج".
أحمد المحمدى
على الرغم من المستويات الرائعة التى يظهر عليها أحمد المحمدى خلال مباريات هال سيتى، إلا أنه يدفع ثمن "تهوره" فى بعض الأوقات، على غرار طرده فى مباراة ليفربول والتى انتهت بفوز الأخير بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، بسبب تعمد لمس الكرة داخل منطقة الجزاء، ليغيب عن لقاء تشيلسى بسبب الإيقاف.
محمود تريزيجيه
يعيش محمود تريزيجيه حالة من التألق مع موسكرون، ففى ليلة عيد ميلاده الـ22 نجح النجم المصرى محمود حسن تريزيجيه فى تقديم واحدة من أفضل مبارياته منذ احترافه فى الدوري البلجيكي، وذلك بعدما قاد فريقه رويال موسكرون بروفيلز، المعار له من أندرلخت، لتحقيق فوز ساحق على مضيفه يوبين بأربعة أهداف مقابل هدف، فى مواجهة الجولة التاسعة بالدوري البلجيكي.
ونجح تريزيجيه فى صناعة الهدف الثانى لفريقه قبل لحظات من نهاية الشوط الأول، ليتقدم موسكرون 2 : 1، قبل أن يساهم بشكل رائع فى الهدف الرابع، من خلال توغله داخل منطقة الجزاء، فضلاً عن أنه كان قريباً من تسجيل هدف شخصى فى المباراة، غير أن تسديداته ابتعدت عن المرمى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا