للسيدات فى عمر الأربعين.. روشتة للحفاظ على حيوية البشرة

يعتبر سن الأربعين للمرأة المرحلة العمرية التى تبدأ فيها سلسلة التغيرات الهرمونية والفسيولوجية، ما يجعل ذلك يظهر جلياً على صفحة الوجة، حيث يبدأ الجلد بالانكماش والخطوط الدقيقة بالظهور على حول العين والشفاه.
ولتجنب تلك العلامات تقول أخصائية التجميل "إسراء حسنى" يظهر على البشرة تغيرات ملحوظة ابتداء من سن الربعين، خصوصا عند النساء، لكن من تستثمر فى صحة بشرتها فى عمر الثلاثين تتجنب كثيرا من أعراض تقدم السن.
روشتة للحفاظ على شباب البشرة وحيويتها:
تقول إسراء حسنى "يجب على الفتاة أن تحرص على استخدام مستحضرات العناية بالبشرة التى تتمثل فى كريم النهار والليل الذى يحتوى على العناصر التالية اليبوهيدوكسى أسيد، LHA الذى يعمل على تنعيم البشره وتجديدها، و"الهليورونيك أسيد" لمرونة البشرة وترطيبها، بالإضافة إلى الفاهيدروكسى أسيد AHA الذى يساعد على تقشير الجلد الميت وتجديده" .
وتضيف إسراء حسنى كما يجب على الفتاة الحرص على استعمال مستحضرات تحتوى على فيتامين ب 5 لتهدئة الجلد وترطيبه وأيضا تعمل على دعم عملية تجديد البشرة .
وتحذر أخصائية التجميل من التعرض لأشعة الشمس دون حماية الجلد بكريم يحتوى على" UVA " لأنه من أقوى المستحضرات المضادة للتجاعيد التى تزيد من نسبة "الكولاجين" و"الإيلاستن" اللذين تفتقدهما البشرة خلال ساعات اليوم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا