بالصور.. لو خايف على عمرك بلاش تلعب ملاكمة.. ضحايا رياضة الموت

جاء الملاكم الاسكتلندى مايك تاول، الذى توفى السبت الماضى، إثر إصابته بجروح خطيرة فى مباراة وزن الوسط التى أقيمت الخميس الماضى، آخر شهداء رياضة الملاكمة التى راح ضحيتها الكثير من الشباب فى زهرة عمرهم، مما دفعنا لرصد أبرز ضحايا الرياضة التى تعد من أخطر الرياضات فى العالم.
توفى الاسكتلندى مايك تاول السبت فى أحد المستشفيات عن عمر يناهز 25 عاما، إثر إصابته بجروح بالغة خلال المباراة التى أقيمت الخميس الماضى، وقال أحد أصدقائه إنه كان يشكو من نوبات صداع خلال الأيام الماضية قبل بدء المباراة، نتيجة اللكمات التى يتلقاها فى وجهه خلال التدريبات والمنافسات.
وكان الضحية الثانية هو الملاكم الأمريكى اليمنى الجنسية حمزة على الجهمى خلال شهر ديسمبر الماضى إثر تلقيه ضربة مباشرة على رأسه سببت له نزيفا داخليا، توفى بعدها مباشرة.
طالب مسئول طبى بحظر ممارسة رياضة الملاكمة فى أستراليا، بعد وفاة الملاكم المحلى برايدون سميث عن عمر يناهز الـ 23 عاما عقب خسارته في نزال على لقب "مجلس الملاكمة الآسيوي في وزن الريشة" خلال العام الماضى، حيث سقط مغشيا عليه فور وصوله غرفة خلع الملابس عقب انتهاء المباراة مباشرة.
توفى الملاكم الجنوب أفريقي مزوانيلي كومبولو، عن عمر يناهز الـ22 عاما، خلال العام الماضى، بالضربة القاضية بعد أول جولة من مباراة كيب تاون عقب ضربة أصابته من قبل الملاكم سيفيناثي كامبي، وتلقى كومبولو العلاج خارج الحلبة قبل نقله إلى المستشفى، إلا أنه توفى.
توفى الملاكم الروسي رومان سيماكوف فى المستشفى من بعد تلقيه ضربة قاضية أطاحت به في الجولة السابعة فى نزاله مع نظيره سيرجي كوفاليف، فى عام 2011، وجاءت هذه الوفاة بعد تلقي سيماكوف العديد من الضربات القوية في رأسه أثناء النزال لاسيما في الجولة السادسة و السابعة التي انتهى فيها النزال على أثر فقدانه للوعي ودخوله فى غيبوبة.
توفى الملاكم الفلبيني كارلو ماكوينتو فى عام 2012 عن عمر يناهز الت 21 عاما، متأثرا بإصابة فى الرأس تعرض لها في نزال ضد مواطنه مارك جوزيف كوستا، وقالت الطبيبة المعالجة له أنه دخل في غيبوبة وكان يعانى من تورم فى الدماغ وتجلط فى الدم فى الجانب الأيمن من الدماغ إثر تلك الإصابة.
توفى الملاكم ديفيد تيرى أسيفيدو، من نيكاراجوا متأثراً بإصابة تعرض لها فى وجهه خلال نزاله ضد مواطنه نيلسون ألتاميرانو، دخل على إثرها في غيبوبة استمرت لعدة أيام وتوفى بعدها مباشرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا