بعد قرار السعودية الأخير بشأن زيادة “التأشيرات”.. ننشر قيمة التأشيرات الجديدة بـ”الجنيه المصري”

قرر مجلس الوزراء السعودي، برئاسة الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الإثنين، بإجراء بعض التعديلات الهامة والعاجلة، الخاصة بشأن رسوم التأشيرات، على أن يتم تطبيق هذه التعديلات من بداية العام الهجري القادم، وذلك نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية، وسيتم العمل رسمياً بهذا القرار، بدايةً من غداً الأحد.
وتلا وزير الثقافة والإعلام، الدكتور “عادل بن زيد الطريفي”، تفاصيل هذه التعديلات، عقب انتهاء الجلسة، والتي تتعلق بتعديل بعض الرسوم الواردة في عدد من الأنظمة، وهي كالتالي:
  • أن يكون رسم تأشيرة الدخول لمرة واحدة ألفي ريال.
  • تتحمل الدولة هذا الرسم عن القادم لأول مرة لأداء الحج أو العمرة.
  • أن يكون رسم تأشيرة الدخول المتعدد ومددها، ثلاثة آلاف ريال للتأشيرة التي مدتها ستة أشهر، وخمسة آلاف ريال للتأشيرة التي مدتها سنة، وثمانية آلاف ريال للتأشيرة التي مدتها سنتان.
  • أن يكون رسم تأشيرة المرور ثلاثمائة ريال، ورسم تأشيرة المغادرة خمسين ريالا على كل فرد يغادر المملكة عبر موانئها البحرية، مع عدم الإخلال، لما جاء في البندين الأول والثاني بما تضمنته الاتفاقيات الثنائية المبرمة بين المملكة والدول الأخرى.
  • رسم تأشيرة الخروج والعودة سيكون مائتا ريال لسفرة واحدة لمدة شهرين كحد أقصى، ومائة ريال عن كل شهر إضافي، وذلك في حدود مدة سريان الإقامة.
  • رسم تأشيرة الخروج عن كل شهر إضافي، خمسمائة ريال لعدة سفرات لمدة ثلاثة أشهر، ومائتا ريال، وذلك في حدود مدة سريان الإقامة.
  • يتم تطبيق تعديل رسوم التأشيرات اعتبارا من بداية العام الهجري المقبل.
كما قرر مجلس الوزراء تعديل المادة الخامسة من نظام تعريفة الطيران المدني ليكون نصها الجديد “لمجلس الإدارة تحديد ما يتم استحصاله من كل فرد يغادر المملكة عبر مطاراتها وله تقرير عدم استحصاله في الحالات التي يقدرها”.
ومن ناحية أخرى، نشر أحد المحامين المصريين المقيمين بالسعودية، والمهتم بقضايا أبناء الجالية هناك، قائمة الأسعار التي ستُطبق على التأشيرات للمصريين، والتي ستُسدد بالجنيه المصري لدى شركة «تساهيل» عند التقديم للحصول على التأشيرة من السفارة السعودية، لدى القاهرة على جواز السفر، كما هي مبينة بالجدول الآتي:
م                            الوصف                                                القيمة بالجنيه المصري
1 الزيارة التجارية
– عامين: 19892 جنيهًا.
– عام: 12432 جنيهًا.
– عدة سفرات: 6 أشهر 7460 جنيهًا.
– سفرة واحدة: 4973 جنيهًا.
2الزيارة العائلية
– عامين: 19892 جنيهًا.
– عام: 12432 جنيهًا.
– عدة سفرات 6 أشهر 7460 جنيهًا.
– سفرة واحدة 4973 جنيهًا.
3الزيارة الشخصية
– عدة سفريات 6 أشهر: 7460 جنيهًا.
– سفرة واحدة: 4973 جنيهًا.
4المقيم سواء استقدامًا أو تأشيرة عمل جديدة– 4973 جنيهًا

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا