تعرف على فوائد شاى أوراق الجوافة.. يعالج اللثة ويحمى من السرطان

ثمرة الجوافة هى ثمرة ذات نكهة لكنها بجانب كونها مميزة فهى لها العديد من الصفات التى تعزز الصحة، خاصة شاى أوراق الجوافة، وقد رصدها موقع Top 10 Home Remedies ومنها:
1- الحفاظ على صحة الفم
الأسنان هى العامل الرئيسى فى العديد من المشاكل الصحية فى الفم، فيوصى المعالجون بالأعشاب استخدام أوراق الجوافة للحفاظ على نظافة الفم، فهذا الشاى يحتوى على خصائص قوية مضادة للالتهابات ومسكن للآلام وخصائص مضادة للميكروبات التى تساعد على الحد من التهاب اللثة وجعل الأنفاس جديدة ونظيفة.
كما أن أوراق الجوافة تستخدم لعلاج أوجاع الأسنان واللثة المنتفخة وقرح الفم.
2- تحسين صحة القلب
وفقا لدراسة نشرت فى مجلة ارتفاع ضغط دم الإنسان أوصت الدراسة بتناول شاى أوراق الجوافة الجوافة بانتظام فهو يساعد على تقليل ضغط الدم ونسبة الدهون فى الدم كما أنه يحتوى على فيتامين C والألياف القابلة للذوبان، كما أنها تحتوى على البوتاسيوم الذى يساعد فى الحفاظ على ضربات القلب والسيطرة على ارتفاع ضغط الدم والحفاظ على الأوعية الدموية الدقيقة.
وبالإضافة إلى ذلك يحتوى شاى أوراق الجوافة على الليكوبين الذى يساعد فى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
3- التخلص من الإسهال
أوراق شاى الجوافة تساعد فى منع البكتيريا المسببة للإسهال، وفقا لدراسة أجريت عام 2008 نشرت فى مجلة Revista فهى تمنع نمو البكتيريا العنقودية الذهبية وهو سبب شائع للإسهال.
4- من أهم المؤثرات على مرض السكرى
تشير الدراسات إلى أن شاى أوراق الجوافة يحتوى على نسبة عالية من بالألياف فهى مفيدة للغاية بالنسبة للأشخاص المصابين السكرى فهى تساعد على تنظيم مستويات السكر وتمنع حدوث ارتفاع مفاجئ فى مستويات السكر.
5- يحمى من السرطان
يوجد بشاي أوراق الجوافة خصائص مضادة للسرطان أو مضاد للأورام مثل الليكوبين وكيرسيتين وفيتامين C والعديد من البوليفينول هذه المركبات تعمل كمواد المضادة للأكسدة.
وفقا لدراسة نشرت فى عام 2010 فى دورية التغذية والسرطان أشار الباحثون إلى أن شاى أوراق الجوافة يمكن أن يساعد على التقليل من حجم سرطان البروستاتا فهو يقلل فرص، الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا