"اليوم السابع" يتبنى مبادرة عمرو أديب "الشعب يؤمر" لخفض الأسعار 20%.. خالد صلاح يؤكد: لوحة شرف للشركات المشاركة.. رؤساء تحرير وفنانون يدعمون.. والصناعات الغذائية تستجيب.. والحملة تتصدر مواقع التواصل

أثارت مبادرة الإعلامى عمرو أديب "الشعب يأمر" لتخفيض الأسعار لمدة 3 أشهر فى السنة بنسبة 20%، من قبل التجار، حالة واسعة من الاهتمام، قائلاً: "اللى أنا بطلبه مش من الحكومة ولكن من القطاع الخاص، تجار مصر الأوفياء ".
وقال أديب خلال برنامجه "كل يوم" على فضائية "on E" إن هذا ليس حلا ولكنها محاولة للحل، وذلك سيوقف عملية الركود فى البيع والشراء، قائلاً: "هل هيحصل حاجة لو تقعد 3 شهور متكسبش ".
" اليوم السابع" يتبنى المبادرة
وفى استجابة سريعة أعلن "اليوم السابع" تأييده للمبادرة، للمساهمة فى رفع المعاناة عن كاهل المواطن المصرى وتخفيض أسعار السلع الغذائية الأساسية .
خالد صلاح: ندعم"الشعب يأمر" ولوحة شرف للمنضمين
أعرب الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، عن تشرف "اليوم السابع"، بأن تكون أول من ينضم لمبادرة "الشعب يأمر"، والتى أطلقها الإعلامى "عمرو أديب"، مشددا أن المبادرة قوية ووتر مهم جدا.
وأشار إلى أن "اليوم السابع" سيضع أيقونة على الموقع الإلكترونى وصفحة فى الجريدة تحت شعار "الشعب يأمر"، موضحاً أن كل من ينضم للمبادرة مهما كانت الشركة كبيرة أو صغيرة، سيتم ذكر اسمها فى "لوحة شرف" على الموقع الإلكترونى والصحيفة، فى كل المحافظات، فى خطوة لإنجاح المبادرة .
وقال خالد صلاح، فى رسالة لعمرو أديب :"معاك لحظة بلحظة اليوم السابع.. والشعب يأمر وتحيا مصر ".
رؤساء تحرير الصحف يؤكدون دعمهم للمبادرة
كما أعلن عدد من رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة، تضامنهم مع مبادرة الإعلامى عمرو أديب "الشعب يأمر"، حيث أبدى عماد الدين حسين، رئيس تحرير صحيفة الشروق، تأييده الكامل للمبادرة، كما أعلن ياسر رزق رئيس مجلس إدارة جريدة الأخبار، دعمه لها، للمساهمة فى رفع المعاناة عن كاهل المواطن المصرى وتخفيض أسعار السلع الغذائية الأساسية، مناشداً أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، بتبنى المبادرة، لتكون بشكل منتظم، ولتشمل جميع الخدمات المقدمة للمواطنين للتخفيف عنهم .
وأيد مصطفى ثابت رئيس تحرير موقع جريدة الفجر، المبادرة، قائلا:" سندعم الحملة وسنساندها وإن شاء الله الشعب يؤمر وتحيا مصر ".
غرفة الصناعات الغذائية "وريجينا" تستجيبان للمبادرة
لاقت المبادرة استجابة غرفة الصناعة الغذائية، حيث أكد أشرف الجزايرلى، رئيس مجلس إدارة الغرفة فى اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم" أن عددا كبيرا من أصحاب السلاسل التجارية تواصلوا معه للمشاركة فى المبادرة، مضيفاً: "هنحط إيدينا فى إيد بعض.. وهنزل الأسعار، وإحنا حاسين بالشعب"، لافتًا إلى أن هناك منتجات سيتم تخفيض أسعارها أكثر من 20%، منوهًا إلى أن يوم الأربعاء سيتم إعلان قائمة المنتجات التى ستنخفض أسعارها .
وانضمت شركة "ريجينا"، لمبادرة"الشعب يأمر"، وأكد كريم أبوغالى، رئيس مجلس إدارة الشركة، أنهم سيخفضون الأسعار أكثر من20%.
الفنانون يستجيبون للمبادرة
أعلن الفنانان أحمد السقا وعلى ربيع تضامنهما مع الحملة بعمل مشاركة للصفحة على حسابيهما الرسميين على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لنشرها أكبر قدر ممكن، فيما كتبت الفنانة رشا مهدى قائلة: بدعم حملة الشعب يأمر الموجهة للقطاع الخاص لتخفيض أسعار السلع ٢٠% .. اكتبوا فى الهاشتاج .. إيد على إيد تساعد ".
" الشعب يأمر" تريند على "تويتر" بعد إطلاق مبادرة تخفيض الأسعار
احتل هاشتاج "الشعب يأمر" قائمة الأكثر تداولا على موقع تويتر، بعد إطلاق الإعلامى عمرو أديب حملة بنفس العنوان، من خلال برنامج "كل يوم" على فضائية ON E .
ولاقت الحملة إعجاب المغردين على "تويتر"، وبدأت العديد من الشركات المصرية الاستجابة لمبادرة "الشعب يأمر ".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا