اللجنة الفنية صداع جديد فى رأس مجلس الأهلي.. الاعتذارات وعدم فهم طبيعة الدور وراء عدم خروجها للنور.. بركات وناصف أبرز الرافضين للعمل فيها...ورئيس النادى يبحث عن جدد بعد إلغاء منصب مدير قطاع الكرة

يُمثل تشكيل لجنة الكرة بالنادي الأهلي فى الوقت الحالي صداعا لمجلس الإدارة برئاسة محمود طاهر بسبب الاعتذارات الكثيرة من جانب أبناء ونجوم النادي السابقين. مجلس الأهلي قام منذ حوالي شهر ونصف الشهر بتكليف علاء ميهوب بتولى رئاسة هذه اللجنة التى تم تحديثها مجددا ليعيد فتح ملف اللجان الفنية التى أثبتت فشلا ذريعا رغم تولى مسئوليتها عدد من أساطير الأهلي السابقين.
- دور اللجنة
ويقتصر دور اللجنة الفنية على التنسيق بين الفريق الأول وقطاع الناشئين، بحيث يكون دورها استشاريا لعرض وجهات النظر الفنية على الجهاز الفنى للفريقين، ولكنها عبر مراحل وأشكال عدة جاءت محصلتها صفر فى نهاية المطاف.
- 4 نجوم اعتذروا
الأزمة الحقيقة التى تواجه مجلس طاهر هى كثرة الاعتذارات من جانب نجوم النادى، فزكريا ناصف ومحمد بركات وربيع ياسين وإبراهيم عبد الصمد اعتذروا عن قبول أى مناصب فيها بداعى عدم فهم طبيعة عملها، وما الفارق بينها وبين لجنة الكرة التى كانت سببا جوهريا فى نجاح الاهلي طوال السنوات الماضية، خاصة فى ولاية حسن حمدى ونائبه محمود الخطيب.
- غموض الرؤية
كما أن عدم وضوح الرؤية بشأن دور اللجنة وهل ستكون مختصة بالتعاقدات الجديدة أم بمراقبة عمل الأجهزة الفنية فى المباريات، وتقاضى أعضاؤها رواتب شهرية دفع الجماهير لإطلاق لقب "السبوبة" على من يوافق على الظهور فى هذه اللجان، وهو ما منع تشكيلها حتى الآن.
رئيس النادي اجتمع أكثر من مرة مع علاء ميهوب لمعرفة آخر ما توصل إليه الأخير من تشكيل، لكن فى كل مرة يكون نتيجة الاجتماع "صفر" بسبب تأكيد ميهوب عدم موافقة بعض نجوم النادى السابقين على العمل فى القلعة الحمراء، وتحديدا هذه اللجنة خشية فشلها وتحملهم مسئولية أى إخفاق فيما بعد.
- طاهر يتعهد بتكوينها
محمود طاهر بعد كل هذه الاعتذارات والصعوبات تعهد لمجلس الإدارة ولميهوب نفسه بإقناع بعض أبناء النادي للعمل فيها مع منحهم جميع الصلاحيات دون تدخل من أحد وبما يحقق رغباتهم فى النجاح، خاصة أن المجلس ألغى منصب مدير قطاع الكرة بعد اعتذار عبد العزيز عبد الشافي عن الاستمرار فيه وقت وجود الهولندي مارتن يول بداعى أن الأخير كان قد قلص صلاحياته فيما يخص فريق الكرة الأول.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا