جيهان السادات: المرأة المصرية لديها انتماء لوطنها وتقف دائمًا بجانبه

أعربت جيهان السادات حرم الرئيس الراحل أنور السادات عن فخرها بكل امرأة مصرية أدت دورها عل أكمل وجه في كل أزمة مرت بها البلاد، مؤكدةً أن المرأة المصرية لديها انتماء لوطنها وتقف دائمًا بجانبه، مشيرة إلى دور المرأة في حرب أكتوبر، مشيرة إلى أنها كانت تقوم هي وسيدات الهلال الأحمر بتوزيع أنفسهن على المستشفيات وقت الحرب لمعرفة احتياجات الجنود والإشراف على الطعام الذى يقدم للجنود، ونكتب خطابات لأهالى المجندين المصابين لطمأنة أهاليهم عليهم.

وأشارت خلال احتفالية المجلس القومي للمرأة لتكريم جيهان السادات بمناسبة احتفالات اكتوبر أن جميع المصريين نساءا ورجال وقفوا صفا واحدا جنبا لجنب مع الجيش المصرى وماحدث كان معجزة كنا يد واحدة لذلك انتصر الجيش المصري في حرب أكتوبر 1973.

وأضافت جيهان السادات أننا نواجه الآن حربا شرسة ضد مصر، وقت حرب أكتوبر كان حرب جيشا لجيش الآن نحارب من أكبر دول بالعالم ويريدون تفتيت مصر، وأكبر دليل ما يحدث الآن بسوريا التى أصبحت دمارًا، كل هذا من أفعال الدول الكبرى، العراق وقت صدام كانت في أمان الآن العراق تدمر وأصبحت فى خرب دايما وفوضى عارمة وانقسام بفعل الاستعمار الجديد وما يبث من شائعات لتحطيم الروح المعنوية للشعوب والتركيز الآن على مصر بعد سوريا والعراق.

مؤكدة أننا يجب أن نقف معا يدا واحدة ونتصدى لهذه الهجمة الشرسة لأن مصر اذا وقعت لن تقوم أبدًا، فالحرب التي نواجهها اليوم اصعب من حرب أكتوبر لأننا لا نعرف العدو الحقيقي.

وأكدت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تسلم البلد في ظل ظروف صعبة وقام بتنفيذ العديد من الإنجازات خلال وقت قصير منها افتتاح قناة السويس الجديدة ومشروعات الطرق الكبرى، مشيرة أننا لابد أن نقف جميعًا يدا واحدة لنخرج من عنق الزجاجة وهذا لن يكون بين يوم وليلة لذلك لابد أن نصبر، ونضحي من أجل هذا الوطن.

وأكدت على ضرورة أن نعلم شبابنا أن الدولة التي قامت بعد الحرب بنت نفسها بالتضحية، والشعب المصري لن يقوم بثورة فالشعب المصري شعب أصيل ، وهو مدرك للمؤمرات التى تحاك له من الدول الكبرى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا