بالصور.. الأكاديمية العربية تمنح أذكى طالب في العالم منحة دراسية بـ"الهندسة"

أعلن الكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية للعلوم والتكنولوجيا اليوم عن الطالب العبقري محمود وائل محمود منحة دراسية كاملة بكلية الهندسة.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي لرئيس الأكاديمة والطالب بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وقيام وزارة التعليم العالى باختيار الأكاديمية العربية لرعايته.

الطالب المصري محمود وائل محمود يبلغ من العمر 17 عامًا، حيث لفت الأنظار واستقبله العالم المصرى أحمد زويل والذي يعتبره محمود مثله الأعلى.

وكان الطالب العبقرى قد حل ضيفا فى أحد البرامج وأجرى له اختبارًا للذكاء، والذي اجتازه بشكل جعل الخبراء، يؤكدون أن ذكاء الطالب خارق وفوق الطبيعي، وحصل الطالب محمود وائل فى مجال التكنولوجيا والحاسوب على خمس شهادات عالمية " MCTS – CCNA – CCNP – MCITP – MCTS 2008" ,ويذكر أنه كان أصغر الحاصلين على هذة الشهادات وحصل على منحة دراسية بالجامعة الأمريكية وشركة مايكروسوفت

وانتهى محمود مؤخرًا من برنامج البكالوريا الدولية وقد حصل على معدل 35 مما يعادل 95,55% ويتميز أيضًا الطالب العبقري باهتمامه بالنواحى الرياضية حيث أنه حاصل على الحزام البنى فى رياضة الكاراتيه.

من جانبه أكد الدكتور أشرف الشيحى أن الوزارة تهتم بإعداد الطالب المصرى ولديه العديد من البرامج لرعاية الموهوبين والعباقرة الصغار مشيرًا إلى أن أختيار الوزارة للأكاديمية العربية لإحتضان الطالب العبقرى محمود وائل لثقة الوزارة فى الأكاديمية لرعاية الطالب بشكل خاص وتنمية قدراته التعليمية والثقافية.

فى سياق متصل أكد الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج أن الأكاديمية ستظل مستمرة فى خدمة الوطن العربى وأبنائه، وأن الأكاديمية ستقوم بإعطاء الطالب المصرى العبقرى محمود وائل محمود منحه دراسية كامله مثل ما قامت برعاية بطلة مصر فى الأسكواش نور الشربينى وبطل مصر فى سلاح الشيش علاء أو القاسم.

أكد الطالب محمود وائل سعادته بالمنحه الدراسية الكاملة والتى أعطتها له الأكاديمية العربية، مشيرًا إلى أنه يعشق الهندسة ويعلم ما تقدمه الأكاديمية من جودة تعليمية فى مجال الهندسة، وأنه يخطو أولى خطواته نحو العلم من خلال المنحه التى حصل عليها من الاكاديمية .

واشار الطالب العبقري إلى أن مثله الأعلى العالم المصرى ألدكتور أحمد زويل رحمه الله والذى يتمنى أن يصبح مثله ويحصل على جائزة نوبل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا