هذا ما يحدث لجسمك عند الاستحمام بالماء البارد

مع قدوم فصل الشتاء يلجأ معظمنا لأخذ حمام بالماء الدافئ، ولا يفكر أحد فيما يجلبه لنا الاستحمام بالماء البارد من فوائد صحية للجسم.

ونستعرض ما نشرم موقع "justhealthye"، من فوائد عظيمة في حال الاستحمام بماء بارد يوميًا وأبرز تلك الفوائد هي:

- تحسين المزاج:

يعمل الاستحمام بالماء البارد على تحسين الحالة المزاجية كون الدش البارد يزيد من مستويات هرمون "الاندورفين بيتا والدم والنورادرينالين" في المخ، والذي يوفر يؤثر على الاكتئاب ومن ثم يحسن الحالة المزاجية بصورة كبيرة.

- الحد من التوتر:

وفقًا لما أقرته العديد من الدراسات فأن الاستحمام بالماء البارد يعمل على التخلص من التوتر والقلق كونه مفيد لعضلات القلب ويساعد على الاسترخاء سريعًا.

- تحسين الدورة الدموية:

يساعد الماء البارد على تحسين الدورة الدموية في الجسم، كونه يعمل على تعزيز الأكسجين في أنحاء الجسم، لذا فهو علاج فعال لمن يعانون من قلة الدورة الدموية في الجسم.

- تحسين نوعية الجلد :

كلًا منا يبحث عن نوعية جلد مثالي، ونرغب دائمًا في الحفاظ على سلامة الجلد من الأمراض، وهو ما يوفره لنا الماء البارد كونه يساهم في سد المسام ويحد من التهابات الجلد.

- زيادة التركيز:

يتميز الشتاء بأجوائه الساكنة التي تزيد من الكسل والرغبة في المكوث في المنزل، ولكن الاستحمام بالماء البارد يعمل على تحسن التنفس وزيادة الدورة الدموية في الجسم ومنح الإحساس بالدفء علاوة على تحسن التركيز وزيادة اليقظة.

- منع الاكتئاب:

يعمل الماء البارد على علاج الاكتئاب كونه يزيد من هرمون السعادةن بالإضافة إلي الحد من التهابات الدماغ وذلك وفقًا للأبحاث والدراسات.

- تحسن نوعية الشعر:

يساعد الاستحمام بالماء البارد على منح الشعر الحيوية ويعزز بصيلات الشعر، علاوة على قدرته على تأمين الرطوبة لفروه الرأس والتخلص من القشرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا