World Finance100 تختار "حديد المصريين" ضمن أفضل 100 شركة حول العالم فى 2015..وتؤكد: الشركة تغرد بعيدا عن المنافسة وهدفها شغل 20% من حصة سوق الحديد بمصر مستقبلا..والقائمة تشمل " جلوبال تليكوم القابضة"

اختارت مؤسسة "World Finance100" شركة "حديد المصريين" ضمن أفضل 100 شركة حول العالم فى مجال الصناعة لعام 2015، وقالت إن الشركة نجحت تحت إدارة رئيسها ورئيس مجلس الإدارة أحمد أبو هشيمة فى أن تغرد بعيدا عن المنافسة وأن تركز على تكنولوجيا صديقة للبيئة، مشيرة إلى أن هدف "حديد المصريين" أن تشغل 20% من حصة سوق الحديد فى مصر فى المستقبل القريب.
كما وصلت شركة "جلوبال تليكوم القابضة" إلى القائمة السنوية لأكثر 100 شركة متميزة فى العالم فى مختلف المجالات، وقالت المؤسسة عنها إنها شركة اتصالات لديها أكثر من 83 مليون مشترك حول العالم، وبدأت عملها فى مصر عندما أطلقت "موبينيل"، أول خطوط هواتف نقالة عام 1998، وتوسعت الشركة وتعمل الآن فى شبكات فى مختلف أنحاء الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا. واكتسبت الشركة سمعة طيبة فى خدمة العملاء.
ومن بين الشركات التى اختيرت ضمن القائمة ثلاث شركات سعودية، وهى المراعى وهى شركة مساهمة سعودية تعمل في مجالات الزراعة، ومنتجات الألبان، وتوزيع المواد الغذائية، وتمتد أنشطتها إلى دول الخليج، وأنشأت منذ 38 عاما.
كما ضمت المؤسسة شركة الكهرباء السعودية، التى تعرف بدورها النشيط فى تعزيز خدمات الكهرباء فى المملكة، فضلا عن أنها خصصت وقتا للأبحاث وبرامج التطوير، وقامت بالعديد من المبادرات الاجتماعية، مثل حملات التبرع بالدم ومكافأة الطلاب المميزين.
أما ثالث الشركات التى اختيرت ضمن أفضل 100 شركة، كانت "بنك الراجحى"، وهو أحد أكبر البنوك الإسلامية فى العالم، ويدعم بيئة العمل السعودية، ويعمل مع الحكومة والشركات والعملاء فى أماكن متفرقة من المملكة.
يتمتع مصرف الراجحي بخبرة تمتد لأكثر من 58 عاماً في مجال الأعمال المصرفية والأنشطة التجارية. وتم افتتاح أول فرع لمصرف للرجال في حى الديرة في الرياض عام 1957م، بينما افتتح أول فرع للسيدات عام 1979م في حي الشميسى.وقد شهد العام 1978م، دمج مختلف المؤسسات التي تحمل أسم الراجحى تحت مظلة واحدة في شركة الراجحى المصرفية للتجارة وفي عام 1988 تم تحويل المصرف إلى شركة مساهمة سعودية عامة. وبما أن المصرف يرتكز إلى مبادئ المصرفية الإسلامية بشكل أساسي، فهو يلعب دوراً رئيسياً وأساسياً في سد الفجوة بين متطلبات المصرفية الحديثة والقيم الجوهرية للشريعة الإسلامية مشكلاً معايير صناعية وتنموية يحتذى بها.
أما دولة الإمارات، فكان لها النصيب الأكبر من الدول العربية فى قائمة أفضل 100 شركة حول العالم، إذ استطاعت أربع شركات من أبو ظبى ودبى الانضمام إلى القائمة، وهم شركة خطوط طيران الإمارات، ومجموعة شلهوب، والبنك الوطنى لأبو ظبى، وشركة "اتصالات". كما شملت القائمة د. بارفاجوتو راجورام شيتى، الرئيس التنفيذى للمركز الطبى الجديد فى الإمارات.
واختارت مؤسسة "World Finance100" أيضا البنك الوطنى القطرى ضمن أفضل المؤسسات أداء حول العالم لعام 2015، كما اختارت البنك الوطنى الكويتى.
وانضمت كذلك شركة "BMCE" فى المغرب إلى القائمة.
أما الولايات المتحدة الأمريكية، فكان 21 شركة وشخص بين الأفضل فى العالم لعام 2015، ومنها شركات "أبل"، و"تويتر" ، و"انستجرام"، و"نيتفليكس"، و"آبفى"، ومن الشخصيات التى انضمت للقائمة شيريل ساندبرج، مدير عمليات التشغيل فى "فيس بوك"، وجيف وينر، المدير التنفيذى لشركة "لينكد إن".
واختيرت كذلك عدد من الشركات والأشخاص فى المملكة المتحدة، ومنها بنك باركليز ، وفيديلتى.
أما أبرز الشركات الصينية التى اختارتها المؤسسة، فكان من بينها شركة "على بابا"، و"بايدو" (جوجل الصينى)، وسينوبك.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا