رئيس "دعم مصر" الجديد: تقييم أداء الحكومة في دور الانعقاد الثاني

قال محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر الجديد، ان سياسة الائتلاف خلال المرحلة المقبلة سوف تتمثل فى التعاون مع جميع الاحزاب والأطراف الموجودة فى البرلمان، لافتا الى انه من المقرر ان يبحث المكتب السياسى قائمة القوانين المقرر ان يقدمها فى دور الانعقاد الثانى فى أقرب فرصة.

وأكد السويدى فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" عقب فوزه بمنصب رئيس ائتلاف "دعم مصر"، أنه سيتم تشكيل لجان داخل الائتلاف لتختص بإعداد هذه القوانين وتقديمها للمكتب السياسى للائتلاف.

وحول الاتهامات الموجهة للائتلاف بشأن الإنحياز للحكومة، قال ان هذا امر غير صحيح بدليل رفض الائتلاف لعدد من القوانين فى دور الإنعقاد الأول بالبرلمان منها الخدمة المدنية وبعض المواد فى قانون القيمة المضافة.

ولفت الى ان الائتلاف سيقوم بتقييم أداء الحكومة فى دور الانعقاد الثانى بالبرلمان، وعلى هذا الاساس سيحدد ما إذا كان سيقوم بتشكيل حكومة أم لا.

وفيما يختص بقرار تعويم الجنيه أوضح رئيس ائتلاف "دعم مصر" أن هذه سياسة تخص البنك المركزى وليس من المفترض عرضها على البرلمان، كما أن البرلمان ليس له علاقه بسياسة البنك المركزى فى تعويم الجنيه.

وكانت آمنة نصير رئيس اللجنة الثلاثية المشكلة لمتابعة انتخابات ائتلاف "دعم مصر" أعلنت فوز النائب محمد زكى السويدى بمنصب رئيس الائتلاف بالتزكية؛ بعد انسحاب ايهاب غطاطى من الترشح على المنصب وترشحه على عضوية المكتب السياسى لقطاع القاهرة الكبرى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا