دبى تدعم وزارتها بثمانى مسرعات للتطوير وافتتاح بنك بدون موظفين

دعمت ولاية دبى بدولة الإمارات العربية بالتعاون مع أفضل الشركات التكنولوجية حول العالم لإيجاد تقنية للتحديات التنموية، وقامت بدعم وزاراتها بثمانى مسرعات تمكنها من تطوير منظومتها المتكاملة من الزراعة والأمن ومراقبة الطرق والصحة.
ونشر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولى عهد مدينة دبى بنشر تفاصيل المسرعات الثمانى التى امتلكتها ولاية دبى عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، والتى ستستخدم بالتعاون من شرطة دبى في استحداث أنظمة تعتمد على البيانات السلوكية والجينية والبيولوجية للمساعدة في تحديد وتعقب الخارجين عن القانون.
بينما ستستخدم بالتعاون مع بلدية دبى في تطوير منظومة مستقبلية لزراعة الأغذية بشكل عمودي داخل مدينة دبي، وفي مجال الصحة ستستخدم في علم الجينوم وعلوم التحليل وتقنيات العلاج عن بعد لتعزيز كفاءة ودقة عمليات التشخيص الطبية.
وبالنسبة لهيئة الطرق فستعمل في مسرعتها على تطوير نظام ذاتي القيادة للنقل العام في دبي، بالإضافة لدراسة تطبيق تقنية قطار الهايبرلوب في الولاية، وفي الكهرباء فستعمل على نظام للتبريد باستخدام الطاقة الشمسية لتخفيض استهلاك طاقة التبريد بنسبة ٣٠٪.
كما أعلن ولى عهد مدينة دبى عن افتتاح مقرا لبنك الإمارات دبي الوطني، الذى تتم ادارته وتقديم جميع خدماته باستخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي وبدون موظفين، هو بنك من المستقبل، مضيفاً ان هدفنا من هذه المسرعات استباق التحديات، واستثمار الفرص، وصنع المستقبل، وأدعو الجميع للتفكير بطريقة مختلفة عند التعامل مع تحدياتهم التنموية.

الشيخ محمد بن راشد يتفقد المسرعات الجديدة

منشور الشيخ محمد بن راشد

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا