إغلاق مصانع بير السلم للسناكس والمعسل والحلويات بسوهاج

كثفت الأجهزة الأمنية بسوهاج، في الفترة الأخيرة بالتنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطري، والوحدات المحلية للمدن والقرى من جهودها لضبط مصانع بير السلم وإصدار قرارات فورية بغلقها حيث تم خلال أسبوع غلق 3 مصانع للسناكس والحلويات والمعسل.

وأوضح العميد محمد نصحي، رئيس مباحث التموين بسوهاج، أن هناك تعليمات مشددة من قبل وزارة الداخلية بضرورة إغلاق المصانع التي تزاول نشاطا بدون ترخيص ومتابعة المصانع القائمة وإغلاق المخالف منها حفاظا علي الصحة العامة.

وأكد نصحي، أن عمليات متابعة المصانع تتم بصورة يومية وهناك مرور من ضباط مباحث التموين ومفتشي التموين علي تلك المصانع، مشيرا إلي انه تم غلق 3 مصانع خلال أيام قليلة لوجود خطورة من إنتاجها علي الصحة العامة، مؤكدا انه تم تحرير محاضر للمخالفين وإحالتهم للنيابة العامة.

وكانت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الوحدة المحلية لحى الكوثر، بالتعاون مع لجنة مشكلة من الإدارة الصحية ومسئول الأغذية والطب البيطري والأمن الصناعى وإدارة التموين والزراعة، أعدمت كميات من الأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمى لتغير الخواص الطبيعية، وتم رصد مخالفات في أحد المصانع المنتجة للسناكس بالمنطقة الصناعية وتم غلقه.

وفي مدينة المراغة تم تنفيذ حملة أمنية مكبرة برئاسة محمود قاسم قريطم، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة وبمشاركة مباحث التموين ومراقبي الأغذية بإدارة المراغة الصحية ومفتشى التموين، وتم ضبط مصنع مخالف يدار بدون ترخيص لتعبئة المعسل أسفل منزل بحي الضياع وتمت مصادرة المضبوطات وتحرير محاضر من البيئة، والتموين، والجهات المختصة، وإحالة الواقعة للنيابة العامة.

وتمكنت الحملة من ضبط مصنع لتصنيع الحلويات بذات الناحية وتبين أن المصنع بدون ترخيص وتم رصد العديد من المخالفات في عملية الإنتاج وتم تشميع المصنع والتحفظ علي الحلويات المصنع وتحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة العامة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا