"الوقاية خير من العلاج".. 6 نصائح تحميك من الإصابة بسرطان الرئة

"الوقاية خير من العلاج"، حكمة اعتدنا سماعها، ولكن أغلبنا لا يهتم باتباعها ظنًا أن المرض بعيد عنا مادمنا لا نختلط بالمرضي أو نتناول الثلاث وجبات بصورة يومية.

سرطان الرئة واحد من أكثر أنواع السرطانات التي نحن عرضة لها بسبب تلوث الهواء والتعرض للتدخين السلبي، ونشر موقع "boldsky"، أفضل طرق الوقاية من الإصابة بسرطان الرئة، ومنها":

- البعد عن التدخين:

يعتبر التدخين واحدا من أقوى مسببات الإصابة بسرطان الرئة، لذا يفضل البعد عنه قدر المستطاع، وبحسب ما أقرته الدراسات، فإن تدخين السجائر يتسبب في 90% من الوفيات بسرطان الرئة سنويًا.

- تجنب الكيماويات:

إذا كنت تخشى الإصابة بسرطان الرئة فعليك الابتعاد عن استنشاق الكيماويات مثل غاز " الرادون"، والذي ينبعث من الأنابيب القديمة، وكذلك خطوط الغاز.

- الاحتياط خلال العمل:

بعض الأعمال تتطلب التعرض المباشر إلي النووي والمواد الكيميائية، لذا يجب الحرص على وضع الكمامات أثناء العمل مع ضرورة الحرص على عدم التواجد لمدة طويلة في تلك البيئة ومحاولة استنشاق هواء نقي خلال فترة العمل.

- فيتامين " E":

أثبتت دراسة حديثة أن استهلاك فيتامين " E"، يساعد في الحماية من سرطان الرئة وهو ما يوجد في الأسماك والمكسرات.

- الشاي الأخضر:

يعمل تناول الشاي الأخضر على الوقاية من الإصابة بسرطان الرئة كونه مصدرا ممتازا للمواد المضادة للأكسدة لذا فهو يعزز خلايا الرئة ومن ثم منع السرطان.

- الابتعاد عن الكحوليات:

ربطت دراسة بحثية حديثة استهلاك الكحوليات بكثرة بزيادة فرص التعرض لسرطان الرئة، لذا يجب الحرص على الابتعاد عن تناول تلك المشروبات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا