طلاب بجنوب سيناء يطالبون وزير التعليم بعودة الدروس الخصوصية

طالب تلاميذ وطلاب جنوب سيناء خلال تظاهرهم اليوم أمام ديوان عام المحافظة احتجاجًا على قرار وزير التعليم بمنع الدروس الخصوصية، باستثناء جنوب سيناء من القرار، وأشاروا إلى أن جنوب سيناء تعاني من عجز في المدرسين، حيث إنها محافظة نائية ومتباعدة.

ووعد اللواء محمود عيسى، السكرتير العام لمحافظة جنوب سيناء، خلال لقائه بوفد من الطلاب المتظاهرين بقاعة غرفة العمليات بديوان عام المحافظة بحضور محمد عقل وكيل وزارة التعليم بجنوب سيناء وفوزى همام رئيس مدينة طور سيناء. الطلاب برفع مذكرة لوزير التعليم بمطالبهم مشترطا عودتهم لمدارسهم وعدم التغيب.

وكانت ساحة ديوان عام المحافظة شهدت تظاهر مئات الطلاب من مدارس طور سيناء، وخاصة مرحلتي الثانوية العامة والاعدادية وانضم اليهم اعداد من طلاب الأزهر ورفعوا لافتات" يا وزير الغى القرار مستقبلنا مش هزار".

وقال أحد أولياء الأمور إن قرار الوزير لم يكن مدروسا بعناية وعليه قبل الغاء الدروس الخصوصية تحقيق تعليم افضل في المدارس.

وأشارت والدة أحد الطلاب إلى أن المدرسين المتميزين ليسوا بالكثير فى جنوب سيناء لأنها محافظة نائية، والمجموعات الدراسية فى المدارس ليس منها عائد وسعرها مثل سعر الدرس الخصوصي وتجبر الطلاب على أوقات محددة.

وكان امتنع مدرسو جنوب سيناء عن إعطاء دروس خصوصية بعد صدور قرار وزير التعليم ومتابعته، والتشديد على تنفيذه من خلال مديرية التربية والتعليم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا