محافظ البحيرة يسلم شيكات مشروع تمكين المرأة اقتصاديا للمستحقين.. صور

أكد الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، أهمية دور الصندوق الاجتماعي للتنمية بالتعاون والتنسيق مع مديرية الشئون الاجتماعية من خلال الجمعيات والمؤسسات الأهلية في دعم وتمكين المرأة البحراوية وتفعيل مشاركتها الاقتصادية في المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بما يساهم في زيادة فرص العمل وخفض معدلات البطالة وزيادة الطاقة الإنتاجية وتحقيق التنمية.

جاء ذلك خلال قيامه بتوزيع 34 شيكا بإجمالي 333 ألف جنيه قروضا مقدمة من الصندوق الاجتماعي للتنمية على 34 سيدة معيلة لتمويل مشروعات تمكين المرأة اقتصاديا في مشروعات متنوعة أهمها (تصنيع منتجات ألبان – خياطة ملابس – تعبئة وتغليف مواد غذائية- عجائن و مخبوزات – تعبئة خضروات- عمل مفارش – طباعة وعمل كروت).

وأشاد المحافظ بمساهمات الصندوق الاجتماعى في دعم وتمويل المشروعات الاقتصادية ومشروعات البنية التحتية والإنشائية فى مجالات المدارس ومراكز الشباب ورصف الطرق بالقرى وأعمال الصرف الصحى ووجه بضرورة تيسير إجراءات منح القروض وبحث إمكانية تنظيم معارض دورية لتسويق منتجات السيدات المنتفعات من تلك القروض.

وبلغ حجم التمويل المقدم من الصندوق لتمويل تلك مشروعات تمكين المرأة اقتصاديا 675 ألف جنيه، وسيتم توزيع الدفعة الثانية منها بقيمة 342 ألف جنيه خلال أسبوعين بعد استكمال الإجراءات، حيث يتم التقديم للحصول علي تلك القروض من خلال جمعية رحمة لتنمية المجتمع والطفولة بدمنهور.

وأوضح محمد وجيه خالد، مدير عام الصندوق الاجتماعي بالبحيرة، أن عدد المشروعات التي تم تمويلها من خلال البنوك حتى أغسطس 2016 بلغ 174 مشروعا بتمويل تجاوز 20 مليون جنيه، كما بلغ عدد مشروعات الإقراض المباشر خلال نفس الفترة 126 مشروعًا بتمويل 15 مليون جنيه، بالإضافة إلي 10680 مشروعا تم تمويلها من خلال الإقراض المتناهي بإجمالي تمويل تجاوز 88 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا