تحرير 10 محاضر مخالفات تموينية واحتكار وبيع سلع أزيد من سعرها بالفيوم

أصدر الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، تعليمات مشددة بضرورة تكثيف الحملات المرورية على محلات بيع السلع الغذائية، والرقابة على التجار بالمحافظة.

وشن مسئولو التموين حملة تفتيشية على التجار والعديد من المحال التجارية بمركز أبشواى، للتأكد من التزام التجار بالأسعار المقررة، وعدم التلاعب بالوزن، أو احتكار السلع وتخزينها.

وفتشت الحملة العديد من المحلات والسوبر ماركت، وأسفرت عن ضبط العديد من المخالفات التي تضمنت تجميع وحيازة الدقيق المدعم الخاص بالمخابز البلدية لبيعه بالسوق السوداء، وكذلك تجميع وبيع اسطوانات البوتاجاز المخصصة للاستهلاك المنزلي لبيعها للمواطنين بسعر أعلى، إضافة لعدم وضع قائمة بالأسعار ببعض المحلات الخاصة ببيع المواد الغذائية.

كما شملت المخالفات البيع بسعر أعلى للمنتجات المدعومة والمحددة السعر سلفًا من قبل الجهات المختصة، كما تم كشف تلاعب بعض التجار بالأوزان، إضافة للتحفظ ومصادرة لحوم مجهولة المصدر.

وقد تم تحرير عدد 10 محاضر بشأن تلك المخالفات، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد محافظ الفيوم أن هذه الحملات مستمرة بكافة القطاعات الخدمية وعلى جميع المحلات والسوبر ماركت ومنافذ بيع المواد الغذائية، من أجل التزام التجار والبائعين باللوائح والقوانين المنظمة للبيع والشراء، والالتزام بقائمة الأسعار، مشددًا على متابعة الحملات بكافة المستويات والفئات دون أي تفرقة أو تمييز، والتأكد من سلامة المعروض للمواطنين من السلع والأغذية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا