"الممثلين" تنذر 3 منتجين بعدم تصوير أعمال فنية لحين سداد مستحقات الفنانين

شهدت الفترة الأخيرة صراعات كبيرة بين الفنانين وشركات الإنتاج بسبب التأخر فى سداد المستحقات المتأخرة للفنانين مقابل الأعمال التى شاركوا فيها، وتم عرضها على الفضائيات منذ فترة، ووصل الأمر بين الفنانين والمنتجين مؤخراً إلى طريق مسدود وهو ما اضطرهم إلى التقدم بشكاوى لنقابة الممثلين لضمان حصولهم على مستحاقتهم المتأخرة.
وأعلن أكثر من نجم مؤخرا عن تقدمه بشكوى ضد المنتج الذى تعاون معه فى أعماله الأخيرة، ومن هؤلاء الفنانين مى سليم التى تقدمت بشكوى ضد المنتجة دينا كريم، وخالد الصاوى الذى تقدم بشكوى ضد المنتج ممدوح شاهين وآخرين، وقالت مصادر مقربة من بعض الفنانين أصحاب الشكاوى إن النقابة بصدد اتخاذ اجراءات تصعيدية ضد تلك الشركات ليس ذلك فقط بل إنها طالبت بعضها بالتوقف عن انتاج أعمال جديدة، وايقاف التعامل معها من قبل الفنانين.
ومن جانبه أوضح الفنان أشرف زكى، نقيب الممثلين، لـ"اليوم السابع"، أن النقابة أنذرت 3 شركات انتاج بالفعل، بعدم الدخول فى تصوير أى أعمال فنية جديدة إلى حين سداد المستحقات الفنية المتأخرة للفنانين الذين شاركوا فى أعمال هذه الشركات خلال الفترة الأخيرة.
وأشار زكى إلى أن الشركات هى "mba" للمنتج طارق صيام، ومحمود شميس، و"كان" للمنتجة دينا كريم، و"the gate media groub" للمنتج عاطف كامل، لافتاً أن هناك شركات بدأت بالفعل فى سداد المستحقات المتأخرة بعدما حدث تجاوب منهم، حيث بدأ المنتج طارق صيام الدفع بالفعل، وأن دينا كريم وعاطف كامل مقرر بدء عمليات السداد هذا الأسبوع أيضا .
يذكر أن طارق صيام قام بأنتاج العام الماضى مسلسلين هما "أزمة نسب" لزينة، والجزء السادس من "ليالى الحلمية"، والمنتج عاطف كامل أنتج مسلسل واحد وهو "سبع أرواح" لخالد النبوى واياد نصار ورانيا يوسف، أما دينا كريم فأنتجت مسلسل واحد أيضاً وهو "الطبال" لأمير كرارة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا