وزير الثقافة يفتتح أول معرض للكتاب في جامعة الأزهر بتخفيض 50%

افتتح الكاتب الصحفي حلمى النمنم وزير الثقافة، يرافقه الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر، والدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب، معرض الكتاب الأول بجامعة الأزهر صباح اليوم، والذى تنظمه الهيئة العامة للكتاب، بجامعة الأزهر في الفترة من 3 : 10 أكتوبر بساحة المكتبة المركزية للجامعة.

حضر الافتتاح الدكتور أشرف عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والدكتور أحمد حسني نائب فرع البنات والسفير فضل الرحمن فضل سفير أفغانستان بالقاهرة.

وقال وزير الثقافة، إن المعرض، يأتى فى إطار اهتمام وزارة الثقافة، بالمواطن المصري، وتوصيل الخدمة الثقافية إليه فى موقعه، مؤكدا على إهتمام الوزارة، بالشباب والطلاب، وأن اقامة معرض للكتاب فى جامعة الأزهر، يأتى فى إطار الدور الثقافي الذى تلعبه الوزارة، فى دعم العملية التعليمية، مع بداية العام الدراسي الجديد، فضلا عن دورها فى نشر المعرفة والثقافة فى كل مكان.

ووافق الوزير، على طلب الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر بانتقال المعرض من مقر جامعة الأزهر بمدينة نصر، إلى الكليات التابعة للجامعة فى محافظات أسيوط وقنا، وسوهاج، ولفت إلى أن معرض جامعة الازهر، هو البداية لعدد من المعارض التى تم الاتفاق عليها، حيث يجري الاستعدداد حاليا لإقامة معرض للكتاب بجامعة القاهرة وعين شمس.

من جانبه شكر الهدهد، وزارة الثقافة على جهدها في توفير الكتاب للطالب الأزهري بسعر رمزي، مشيرا إلى أن كتب وزارة الثقافة تتميز بتشعبها وتنوع خدماتها ، الثقافية والعلمية والدينية.

وأضاف حمدي حافظ مدير عام المكتبة المركزية بجامعة الأزهر، أن المعرض يفتح أبوابه لطلاب الجامعة يوميا، ابتداء من اليوم وحتى العاشر من أكتوبر، موضحا أن التخفيض يصل إلى 50% وهناك كتب تباع بجنيه واحد فقط.

ومن جانبه قال الدكتور هيثم الحاج علي، إن معرض جامعة الازهر، هو المعرض رقم 46، محليا، حيث تسعي الهيئة إلى توصيل الكتاب إلى كل مكان فى مصر. وأضاف أنه يجري حاليا الاتفاق على إقامة عدد من المعارض فى مختلف الجامعات المصرية، منها معرض جامعة القاهرة وعين شمس وجامعة بدر، بالإضافة إلى معرض للكتاب فى أكاديمية الشرطة.

وأوضح أن المعرض يقدم وجبة متنوعة من الكتب فى مختلف التخصصات، من موسوعات وقواميس، وأمهات الكتب، بالإضافة إلى الروايات والكتب العلمية، والكتب المترجمة، وعدد من الكتب الاجنبية، وقال إن المعرض يقدم الكتب بتخفيضات تصل إلى 50% للطلاب وذلك تشجيعا لهم على اقتناء المراجع والكتب الهامة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا