شركة داسو لصناعة الطائرات تؤسس شركة مشتركة مع الهند عقب صفقة الرافال

أعلنت شركة (داسو) لصناعة الطائرات ومجموعة (ريليانس) الهندية اليوم الاثنين عن إنشاء شركة مشتركة تحت اسم (داسو-ريليانس) للطيران وذلك عقب شراء الهند 36 طائرة من طراز (رافال) خلال الشهر الماضي.

وتنص الصفقة المبرمة بين البلدين على بند تعويضي بالنسبة للهند ، وهو قيام فرنسا بإعادة استثمار نصف قيمة المبالغ التي ستحصل عليها بالصناعات الهندية.

وأكدت شركة (داسو-ريليانس) الجديدة - في بيان لها - أنها ستلعب دورا محوريا في تنفيذ الالتزامات الخاصة بالتعويض والمدرجة في عقد الرافال مع الهند..مبينة أنها ستطور برامج هندية كبرى تشمل عملية نقل تكنولوجيا واسعة في مجال قطاع الطيران.

ونقل البيان عن إريك ترابييه رئيس داسو قوله "إن الشركة الجديدة المشتركة تعكس الالتزام القوي لداسو في العمل بالهند وفي تطوير شراكات صناعية استراتيجية تحت شعار (صنع في الهند) الذي تدافع عنه الحكومة الهندية".

وكانت فرنسا قد وقعت مع الهند في 23 سبتمبر الماضي صفقة بيع 36 مقاتلة (رافال) بقيمة ٨ مليارات يورو بعد انتهاء عام ونصف من المفاوضات الشاقة ، وهو ما سيسمح للجيش الهندي بتحديث أسطوله المتقادم من الطائرات.

ويعد هذا العقد هو الأكبر قيمة الذي يفوز به قطاع صناعة الطائرات الحربية في فرنسا حتى الآن وإن كان هذا الاتفاق بعيدا عن (عقد القرن) ، الذي كان من المفترض أن ينص على بيع 126 طائرة حربية قبل أن تتعثر المفاوضات الحصرية الجارية بشأنه بين الهند ومجموعة داسو في 2015.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا