بالصور.. تعرف على أشهر زوجات أنور وجدى

تحل يوم 11 أكتوبر ذكرى ميلاد الفنان الراحل أنور وجدى، والذى يعد من أشهر الفنانين على الساحة الفنية، فهو من أهم رواد السينما العربية، ممثلًا ومنتجًا ومخرجًا.
تميز النجم الذى صعد سلم المجد من القاع حتى وصل إلى قمة لم يسبقه إليها أحد ولم يلحقه بها حتى الآن، بتقديم العديد من الأعمال الفنية التى لا تزال راسخة فى الوجدان إضافة إلى الأفلام الاستعراضية، كما انه اكتشف العديد من المواهب الفنية ومن أهمها الطفلة المعجزة فيروز.
ومثلما كان لدى أنور وجدى العديد من المحطات الفنية التى لا يختلف عليها الكثيرين إلا أن حياته الشخصية كانت الاكثر اثارة للجدل ليس فقط لتعدد زيجاته، ولكن لتجربة زواجه من الفنانة ليلى مراد واللذين شكلا معها ثنائيا فنيا ناجحا الا انهما فى الحياة الشخصية لم يحققا نجاحا يذكر، بل أحاطت بهما الكثير من الروايات والشائعات.. اليوم السابع يرصد زيجات أنور وجدى فى التقرير التالى:
1- أنور وجدى والذى لقب بفتى الشاشة الأول فى فترة الأربعينات لا يعلم الكثيرون أن له قصة زواج فى بداية حياته الفنية، وكانت من الممثلة إلهام حسين والتى دفعها أنور للتمثيل، وتوقع لها مستقبل باهر فى عالم الفن، فقدمها للمخرج محمد كريم لتظهر فى أول أفلامها أمام الموسيقار محمد عبدالوهاب، وكان ذلك فى فيلم يوم سعيد، وبالفعل حققت نجاحاً باهراً، وبالرغم من تشجيعه ودعمه لها فى مسيرتها الفنية، طلبت إلهام من مخرج"يوم سعيد"عدم الاستعانة بأنور وجدى معها فى الفيلم، وكان لها ما طلبت، وخاصة أن أنور وجدى لم يكن بعد نجم الشباك المعروف، ومع زيادة الخلافات بين الزوجين، وقع الطلاق بينهما بعد ستة أشهر فقط من زواجهما.

أنور وجدى وإلهام حسين
2 شكل أنور وجدى وليلى مراد ثنائيا من أنجح الثنائيات فى السينما المصرية فى أربعينيات القرن الماضى، وتزوج أنور وجدى من الفنانة ليلى مراد فى عام 1945 وتعتبر من أشهر الزوجات فى الوسط الفنى، وأعلن أنور وجدى نبأ الزواج بعد مشهد زفة للعروسين فى نهاية فيلم "قلبى دليلى"، واستمر زواجهما حوالى 7 سنوات حتى انفصلا فنيا وواقعيا فى الأعوام الأخيرة، بعد خلافات شديدة وقيل إن أنور قد صاحب سيدة فرنسية وهو ما عرفته ليلى مراد والتى أصرت على مراقبته، وشاهدتهما معا.. ليس ذلك فقط بل انتظرته فى الجراج المخصص للعمارة التى كان بصحبة السيدة الفرنسية فيها، وأصرت أن تصطحبهما على العشاء وبعدها أخذت حقيبتها ورحلت.
قام بالعديد ببطولة عدد من الأفلام هى: "ليلى بنت الريف" عام 1941 و"ليلى" عام 1942 و" ليلى فى الظلام" عام 1944 و"ليلى بنت الفقراء" عام 1945. أما الأفلام التى جمعت بين أنور وجدى وليلى مراد بعد زواجهما فهى لاتتعدى 6 أفلام هى "ليلى بنت الأغنياء" عام 1946 و"قلبى دليلى " و"عنبر" عام 1948 و"غزل البنات" عام 1949 و"حبيب الروح" عام 1951 و"بنت الأكابر" عام 1953.

أنور وجدى وليلى مراد
3- فى عام 1954 تقدم الفنان الراحل أنور وجدى، للزواج من الفنانة ليلى فوزى، التى كان زواجه منها حلمًا بالنسبة له حيث كان فى بداية نجوميته قد تقدم لخطبتها من والدها لكن والدها اعتذر وفضل عليه المطرب عزيز عثمان ولكنه هذه المرة نجم الشاشة والفتى الأول، ثم بعض ذلك تم الزواج وأثناء قضاء شهر العسل بالسويد أصابه المرض، وبدأت رحلة المرض مع وجدى ولم يعرف أحد سوى ليلى فوزى أن أنور وجدى أصيب بالعمى بعد ثلاثة أيام من وصوله إلى استكهولم وهو يرقد على فراش المرض فى الغربة، وقضى وجدى أيامه الأخيرة فى الحياة ما بين يقظة كحلاوة الروح وغيبوبة الرحيل الأخير، ورغم ذلك فلم يكن يتصور أنه سيموت بعيدًا عن الوطن، وفى صحوة الموت فتح أنور وجدى عينيه، وهمس لزوجته ليلى: «خليك معايا!»، فغسلت الدموع الساخنة وجه ليلى فوزى وهى ترى زوجها وحبيبها يحتضر فى مشهد مأساوى لم يمثله أحدهما قط على شاشة السينما.
أنور وجدى وليلى فوزى

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا