اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب تجتمع غدًا لمناقشة "تعويم الجنيه"

انتقد النائب حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، التصريحات التى أثيرت من مصادر حكومية خلال اليومين الماضيين عن تعويم سعر الجنيه، قائلا: "تعويم الجنيه له مخاطر كبيرة وخاصة على المواطن البسيط، نظرًا لأن الأسواق ستكون بدون رقابة".
وأضاف "السيد" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "تعويم سعر الجنيه المصرى سيجعل أباطرة الأسواق والتجار الأغلال يحققون مكاسب خيالية على حساب محدودى الدخل"، مشيرا إلى أن اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب ستعقد اجتماعاً غدًا الثلاثاء لمناقشة هذا الأمر.
ودعا عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، الحكومة متمثلة فى البنك المركزى والمجموعة الاقتصادية عقد اجتماع موسع وبحث هذا الأمر واتخاذ اجراءات لمواجهة ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه، مضيفًا:" حال مواجهة الحكومة لارتفاع سعر الدولار الفترة المقبلة، وإقرار صندوق النقد الدولى الدفعة الأولى من القرض والتى تقدر بحوالى 12 مليار دولار ستكون الأمور على ما يرام".
وكانت مصادر رفيعة المستوى قالت إن البنك المركزى المصرى اتخذ عدة إجراءات للسيطرة على سوق الصرف خلال الفترة الماضية، تتمثل فى تشديد العقوبات على الاتجار فى العملة وإغلاق أكثر من 53 شركة صرافة مخالفة لتعليمات بيع العملات، مع إجراءات مرتقبة من كافة الأجهزة الحكومية المعنية لضبط الأسواق وأسعار السلع والخدمات فى الفترة التى تعقب عملية خفض متوقعة للجنيه للسيطرة على التضخم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا