الصحف البريطانية: سرقة مجوهرات بقيمة 8 ملايين إسترلينى وهاتفى محمول من كيم كاردشيان.. طفلة سورية 7 سنوات تغرد على تويتر "أريد السلام".. وجنوب أفريقيا تعين مهربة هيروين مبعوثة لسنغافورة

اهتمت الصحف البريطانية، الصادرة الاثنين، بتعرض نجمة تليفزيون الواقع الأمريكية كيم كاردشيان، للسرقة تحت تهديد السلاح فى غرفتها داخل فندق فى باريس، وواصلت تغطيتها لأوضاع السوريين فى حلب.
الجارديان
طفلة سورية تبلغ من العمر 7 سنوات تغرد على تويتر "أريد السلام"
سلطت صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على طفلة سورية استطاعت أن تلفت الانتباه إليها بسبب تغريداتها على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، حتى أن عدد متابعيها وصل إلى أربعة آلاف متابع فى غضون أسبوع واحد فقط، على الرغم من أن عمرها لم يتجاوز السابعة.
وتقول الصحيفة إن الطفلة "بانة العابد"، استيقظت من قيلولتها فى مساء الأيام تسأل والدتها عما إذا النهار قد حل، فقد كانت هناك أضواء كثيرة، عبر النافذة، لكنها كانت أضواء نيران أشعلها القصف فى حلب.
وتقول والدة "بانه"، فى حديثها للصحيفة عبر سكايب، إنه عندما تسقط هذه القنابل، تهتز قلوبنا قبل أن تهتز المبانى، حيث إنه على مدار الأيام العشرة الماضية، أمطر شرق حلب المدمر بالقنابل مما أدى إلى مقتل المئات وإصابة ألف شخص.
ونجت "بانة" ووالدتها حتى الآن، واستخدمتا السوشيال ميديا لنقل حياتهما تحت الحصار، وفى حسابهما على تويتر الذى نجح فى جذب أربعة آلاف متابع حتى الآن منذ إنشائه فى 24 سبتمبر، كانت الرسالة التوقيعية "أريد السلام".
وفى تغريداتهما سردت الأم وابنتها الحياة تحت القنابل، وصور المذبحة التى حدثت، مع صور أخرى للطفلة وهى ترسم مع أصدقائها أو تتعلم الإنجليزية.
وأغلب التغريدات بالأساس تكتبها "بانة" بالإنجليزية فى محاولة للطفلة للتعبير عن نفسها، بينما التغريدات التى تكتبها الأم كانت أكثر بلاغية.
وتقول فاطمة إن ابنتها سألتها: "لماذا لا يسمعنا العالم؟، ولا يساعدنا أحد؟، وعندها فكرت فى استخدام تويتر لتوثيق الدمار الذى يحدث حولها".
الصن
سرقة مجوهرات بقيمة 8 مليون إسترلينى وهاتفى محمول من كيم كارداشيان
تعرضت نجمة تليفزيون الواقع كيم كاردشيان للسرقة تحت تهديد السلاح فى فندق بباريس، حيث أخذ 5 مسلحين مجوهرات تبلغ قيمتها عدة ملايين الدولارات، ولكن الحادث لم يسفر عن إصابة أحد بأذى.
وذكرت صحيفة الصن أن مسلحين ملثمين احتجزا كاردشيان فى غرفة فندق تنزل فيه بباريس، حيث كانت تشارك فى أسبوع الموضة، مما دفع زوجها مغنى الراب كانى وست لقطع حفل له فى نيويورك، بشكل مفاجئ مشيرا إلى حالة عائلية طارئة.
ووفقا للمتحدث باسم وزارة الداخلية الفرنسية، تعرضت كاردشيان للتهديد بإطلاق النار عليها بالمسدسات داخل حمامها بغرفة الفندق من قبل خمسة رجال مسلحين، وسرق اللصوص اثنين من الهواتف المحمولة ومجوهرات تقدر قيمتها بملايين الدولارات.
وقال المتحدث باسم كاردشيان: "تعرضت كيم لسطو مسلح داخل غرفة الفندق فى باريس مساء الأحد، من قبل رجلين مسلحين وملثمين يرتديان زى رجال الشرطة. وفى حالة صدمة ولكنها لم تُمس بسوء جسديا."
وعند إخطاره، هرع زوجها مغنى الراب كانى ويست، فى منتصف حفلته الموسيقية فى وقت مبكر فى مهرجان "ميدوز" فى نيويورك أن أخبر رواد الحفل أن هناك "حالة عائلية طارئة."
وذكرت الصحيفة، أن قيمة المجوهرات المسروقة من كاردشيان تبلغ نحو 8 ملايين إسترلينى، بما فى ذلك صندوق مجوهرات تبلغ محتوياته 5 ملايين إسترلينى وخاتم ألماظ بقيمة 3.5 مليون إسترلينى.
وبحسب مصادر تحدثت للصحيفة، فإن المسلحين صعدوا إلى غرفة النجمة الأمريكية بعد أن دلهم البواب تحت تهديد السلاح، كما قاموا بتقييد حارسها الخاص. وأضافت أن طفلى كاردشيان لم يكونا معها فى الغرفة وقت وقوع الحادث.
التايمز
جنوب أفريقيا تعين مهربة هيروين مبعوثة لسنغافورة
ذكرت الصحيفة أن جنوب أفريقيا تواجه إحراجا دبلوماسيا بعد أن اختارت، مضيفة جوية سابقة، متهمة بتهريب المخدرات وصدر بحقها حكما بالإعدام، كممثلة عليا لها فى سنغافورة.
وأوضحت الصحيفة البريطانية، الاثنين، أن هازيل فرانسيس نجوبنى 55 عاما، كانت معتقلة فى نيويورك بالولايات المتحدة، فى الفترة بين 1999 و2001، بعد إدانتها بتهريب مخدرات.
وفى عام 2013 حصلت على تصريح أمنى دبلوماسى حيث لم يتم الكشف عن إدانتها فى الولايات المتحدة، خلال عملية تدقيق أجراها جهاز الأمن الوطنى فى جنوب أفريقيا. مضيفة أن نجوبنى كانت ضيف شرف فى مأدبة استضافتها زوجة الرئيس جاكوب زوما.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا