رئيس الوكالة الوطنية لاستخبارات الكونغو يشيد بجهود الداخلية المصرية

ستقبل وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، اليوم الثلاثاء، رئيس الوكالة الوطنية للاستخبارات بجمهورية الكونغو الديمقراطية “كاليف موتوند”، الذي يزور القاهرة حالياً على رأس وفد رفيع المستوى من قيادات الوكالة.
واستعرض عبد الغفار وكاليف، خلال اللقاء عدد من الموضوعات الأمنية ذات الاهتمام المشترك، وأشار المسئول الكونغولي إلى أهمية الدور المحوري الذي تقوم به مصر للحفاظ على الاستقرار والسلم في القارة الإفريقية.
كما أشاد المسئول الكونغولي، بحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية اليوم، بالنجاحات الأمنية التي حققتها وزارة الداخلية المصرية على صعيد مكافحة الإرهاب والتي كانت عاملاً رئيسياً في استعادة الأمن والاستقرار للدولة المصرية على الرغم من تنامي مخاطر الإرهاب وانتشار التنظيمات المتطرفة في عدد من دول الشرق الأوسط والقارة الإفريقية.
وصرح المسئول الكونغولي بأن زيارته للقاهرة تأتى في إطار الروابط التاريخية والتشاور المستمر بين مسئولي البلدين، مؤكداً على اهتمام بلاده بالاستفادة من الخبرات المصرية المشهود لها بالكفاءة والمهنية خاصةً في سياق منظومة تدريب وإعداد الكوادر الأمنية الكونغولية بالمجالات الشرطية ومكافحة الإرهاب.
من جانبه أعرب وزير الداخلية عن ترحيبه بزيارة المسئول الكونغولي للقاهرة مؤكداً حرص وزارة الداخلية الدائم على مد جسور التواصل مع الأجهزة الأمنية الإفريقية الشقيقة وخاصةً الكونغولية وترحيبه بتعزيز آليات تبادل الخبرات التدريبية معها انطلاقا من إيمان كامل بأهمية دعم رسالة الأمن والاستقرار في دول القارة وتقديم كافة أوجه الدعم اللوجيستي والفني والخبرة للجانب الكونغولي في مجالات الشرطة والأمن في إطار التزام الوزارة التاريخي حيال الدول الإفريقية الشقيقة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا