إلغاء احتفالات العيد القومي لـ"الغربية" تضامنا مع ضحايا مركب رشيد.. صور

قال اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، إنه قرر إلغاء احتفالات العيد القومي تضامنا مع ضحايا مركب رشيد وعلينا مواجهة مخاطر الهجرة غير الشرعية، لافتا بقوله إن الحكومة تلعب دورا بارزا فى تصيد مسئولي الهجرة غير الشرعية بمحافطات البحيرة وكفرالشيخ والإسكندرية ومعاقبتهم قانونيا على جرائمهم الإنسانية فى حق الأسر والعائلات المصرية.

وأضاف محافظ الغربية أن العائلات المصرية قد تشردت بسبب موت وقتل أبنائهم وذويهم فى المركب المنكوب، لافتا أن الحكومة لن تتخاذل في محاسبة المتورطين فى وقائع تهريب شباب الأمة، مؤكدا أن مصرية قوية وقادرة على بناء مستقبلها بسواعد رجالها وأبنائها الشرفاء.

جاء ذلك خلال مؤتمر جماهيري نظمته محافطة الغربية بحضور اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الاقليم والشيخ علي جمعة مفتي الديار المصرية الأسبق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، ولفيف من رجال الدين الإسلامى والمسيحى ورجال الأعمال وأعضاء مجلس النواب بمركز شباب قرية سنباط بدائرة مركز زفتي.

وأوضح محافظ الغربية أن ضحايا مركب رشيد فى قلوبنا وعلينا بمواجهة مخاطر الهجرة غير الشرعية بتوعية عائلاتنا وأبنائهم، لافتا إلي وجود خطة عاجلة لمواجهة الهجرة غير الشرعية لشباب الأمة، لافتا أن حلم كل أسرة يظن البعض منهم أن أحلامهم تتوقف على سفر أبنائهم وذويهم إلى دول أوروبا وهو ما يعد غير مقبول وليس لائقا.

كما تبرع أحمد فوده نصير أحد أبناء مركز زفتي بقطعة أرض على مساحة كبيرة لتوفير فرص عمل للشباب القرية، موضحا أن تبرع بمبلغ 100 ألف جنيه إضافيا للبدء المشروع خلال معدل زمني يصل الى 6 أشهر تقريبا بموجب أن تبرع أهالي القرية بقطعة أرض مساحتها 1200 متر لإقامة معهد الكبد.

وأعلن سعيد عثمان رئيس جمعية الصداقة المصرية عن تبرعه بمعدات الطبية اللازمة لإنشاء معهد للكبد بالكامل وتوفير كافة الأجهزة الطبية من سرائر وفروشات ومستلزمات طبية لخدمة أهالي قرية سنباط بدائرة مركز زفتى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا