وزير الصناعة: إعداد تصميم لمدينة صناعية شمال الفيوم على مساحة 33 مليون متر مربع

أعلن وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل أنه يجري حاليا إعداد تصميم لمدينة صناعية متكاملة شمال الفيوم على مساحة 33 مليون متر مربع، لافتا إلى أن هناك 3 جهات محلية وأجنبية تقوم بإعداد التصميمات تمهيدا لاختيار الأفضل منها وبدء تنفيذ المنطقة الجديدة.
وقال الوزير - خلال لقائه بأعضاء الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين برئاسة محمد فريد خميس - إن الوزارة تدرس طرح مليون متر مربع أراضي بمدينة بدر امام المطورين الصناعيين لترفيقها وطرحها بنظام حق الانتفاع للمستثمرين.
وأشار إلى أن الوزارة تعد استراتيچية متكاملة لتنمية وتطوير الصناعة المصرية والتى تمثل الداعم الرئيسي لمنظومة الاقتصاد القومى خلال المرحلة الحالية والمستقبلية، لافتا إلى أهمية تشجيع المستهلك المصري على تفضيل المنتجات المصرية عن مثيلتها المستوردة.
ونوه بأن الاجتماع تناول - أيضا - أهمية الارتقاء بمستوي المواصفات القياسية وتطبيقها سواء على المنتجات المصنعة محليا أو المستوردة.
وحول رؤية الوزارة للتعامل مع ملف التجارة الخارجية، قال الوزير إن هناك تحسنا طفيفا في معدلات التصدير بينما هناك تراجع ملحوظ في قيمة الواردات خلال النصف الأول من العام الجاري؛ الأمر الذي سيسهم في علاج الخلل في الميزان التجاري لمصر مع العديد من دول العالم.
وفيما يتعلق باهتمام الدولة بتنمية محافظات الصعيد، أشار وزير التجارة والصناعة إلى أن الوزارة تتبني تنفيذ عدد من المشروعات الهامة بمحافظات الصعيد، منها إنشاء المدينة النسيجية بالمنيا وإقامة مركز متكامل لتصنيع النباتات الطبية والعطرية بمحافظة بني سويف بالاضافة إلى مشروع المثلث الذهبي والذي يعد أحد أهم المشروعات القومية التي تسعي الوزارة لتنفيذها خلال المرحلة المقبلة.
من جانبه أكد رئيس اتحاد جمعيات المستثمرين محمد فريد خميس دعم ومساندة الاتحاد للإجراءات والقرارات الجريئة التي اتخذها وزير التجارة والصناعة مؤخرا، معتبرا أنها بمثابة طوق نجاه لإنقاذ الصناعة المصرية، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي شهدها الاقتصاد المصري خلال المرحلة الماضية، مشيرا إلى حرص الاتحاد على اتخاذ مزيد من الإجراءات والقرارات لحماية الصناعة المحلية من المنافسة غير المشروعة، خاصة التهريب والذي اصبح خطرا يهدد الصناعة الوطنية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا