القومي للمرأة يكرم وزيرة التضامن

كرم المجلس القومي للمرأة وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي خلال احتفالية "تاء مربوطة" التي أقامها بدار الأوبرا المصرية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، والهيئة السويدية للتنمية الدولية.

وقالت وزارة التضامن الاجتماعي - في بيان لها اليوم الأثنين- إن والي أكدت خلال كلمتها أن المرأة المصرية على مدار التاريخ كانت ومازالت رائدة وتجلى أبهى أدوارها خلال ثورة 30 يوليو ، مشيدة بالدور الفعال الذي قام به المجلس خلال الفترة السابقة والمبادرات المتعددة التي تبناها من ضمنها مبادرة توعية المرأة المصرية في حي الأسمرات والتوعية بقانون المحليات لتشجيع المرأة على دخول معترك الحياة السياسية واستخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات لتمكينهن من الاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها الدولة .

كما أثنت والي على المبادرة التي تبناها المجلس لتدريب المرأة الريفية على جني القطن المصري للحفاظ على قيمته وزيادة دخل المرأة بالإضافة إلى دوره في موضوعات الصحة الإنجابية ومنع ختان الإناث .

وتم خلال الاحتفالية تكريم عدد من النماذج النسائية الناجحة في جميع المجالات، والتي كان لهن اسهامات واضحة وملموسة في المجتمع من وزيرات، واقتصاديات، وفنانات، وأساتذة بالجامعة، وكاتبات، وعالمات، ونائبات بالبرلمان.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا