تعرفى ماذا يحدث للجسم عند تناول كوبا من الشاى

يقبل الكثيرون على تناول الشاى لكنهم يجهلون فائدته وقيمته الغذائية فهو غنى بمضادات الأكسدة ويحارب العديد من الأمراض على رأسها السكرى.

عن فوائد تناول الشاى يقول الدكتور خالد يوسف استشارى التغذية العلاجية والسمنة أن الشاى غني بالمواد المضادة للأكسدة، التى تحارب آثار الشيخوخة مثل التجاعيد، كما تحارب بعض الالتهابات، وتحمي من الأمراض المزمنة مثل السرطان، مرض السكري وأمراض القلب.

عن فوائده الأخرى فائدته فى تنطيم عمل الكبد كما يعد مفيدا للجهاز الهضمي ويخفف من الإسهال وحالات القيء ويساعد على تهدئة الاضطراب في المعدة بالأضافة إلى أنه يحتوى على المعادن التي تعتبر حيوية للصحة، كالمغنيسيوم الضروري للجهاز العصبي، والكالسيوم والمنجنيز الضروريان لصحة الأسنان وسلامة العظام.

يعمل الشاى على تحسين الدورة الدموية، وذلك بفضل احتوائه على المواد المضادة للأكسدة، كما إن الشاي يخفف من ضغط الدم ويحسن الدورة الدموية، عن طريق منع نشاط الأنزيم المؤدية إلى أمراض القلب، أنه ينشط الدورة الدموية لأنه يزيد من سرعة وقوة ضربات القلب كما يعمل على على علاج الربو وضيق التنفس، حيث يحتوى على الثيوفيلين والأمينوفيلين ولذلك يستخدم في علاج الربو وضيق التنفس.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا