الجيش يوفر وجبات لتلاميذ المدارس بالتعاون مع وزارة الزراعة

أكدت راندة حلاوة رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب من التعليم، أن هناك جهودا كبيرة تبذل هذا العام لتقديم وجبة مدرسية محترمة لتلاميذ المدارس.

وكشفت حلاوة في تصريح خاص لموقع "صدى البلد ، أن جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة سيشارك هذا العام بقوة مع وزارة الزراعة في تصنيع نوعيات من الوجبات المدرسية ، مشيرةً إلى ان الجهاز سيتولى تصنيع وجبة مكونة من الجبن ورغيفين من الخبز والحلاوة ، بمواصفات تساعد على تنشيط استيعاب التلميذ في الفترة من 8 صباحا حتى الثانية ظهرا ، أما وزارة الزراعة فتتولى تصنيع الفطيرة المدرسية والبسكويت.

وأوضحت حلاوة أن الوجبات المدرسية هذا العام ستكون متعددة الانواع ، ففي محافظات الوجه القبلي (من الجيزة لاسوان) سيتم توزيع الوجبات كالتالي : يومان جافة ويوم فطيرة و يومان بسكويت ، أما باقي المحافظات فسيتم توزيع الوجبات كالتالي : يومان فطيرة و3 أيام بسكويت.

وأوضحت "حلاوة" أن وزارة التربية والتعليم مسئوليتها عن الوجيات المدرسية مسئولية اشرافية فقط حيث تتولى المتابعة، أما التنفيذ فيحاسب عليه مديريات التموين والصحة و الزراعة والتعليم.

جدير بالذكر ان جهاز الخدمة الوطنية سبق وان شارك في تصنيع الوجبة المدرسية خلال العام الماضي على نطاق ضيق في 6 محافظات فقط ، بينما هذا العام سيتم ادخال وجبته لـ 95% من مدارس محافظات مصر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا