مركز "مساواة" يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد النائب إلهامي عجينة بتهمة التحريض علي التمييز

تقدم مركز مساواة للتدريب والاستشارات ببلاغ رسمي للمستشار النائب العام يحمل رقم ( 12456/2016) ضد النائب إلهامي عجينة، وتقدمت بالبلاغ جانيت عبدالعليم بشخصها وصفتها المديرة التنفيذية للمركز متهمة النائب البرلماني بالتحريض على الاخر والدعوة الى التمييز على اساس الجنس والسب والقذف والطعن في أخلاقيات النساء والفتيات.
وقال مركز مساواة للتدريب والاستشارات فى بيان له، ان البلاغ جاء بعدما أدلي النائب إلهامي عجينة بتصريحات صحفية حول مبادرة يرغب في تنفيذها بمصر وتتمثل في توقيع " كشوف العذرية " بشكل دوري علي الطالبات الجامعيات، وأن تتقدم كل طالبة راغبة في الالتحاق بالتعليم الجامعي ما يفيد تمتعها بغشاء البكارة لمحاربة "الزواج العرفي" علي حد قوله.
وأشار المجلس إلى أن هذه التصريحات الأخيرة جاءت لتتوج سلسلة من التصريحات الاعلامية للنائب التي تمثلت جميعها في النيل من كرامة النساء والفتيات، والدعوة إلي التمييز ضدهن علي أساس الجنس، والتحريض علي ممارسة بعضً من أشكال العنف ضد النساء والفتيات في مصر، فقد دعا من ذي قبل علي ممارسة تشوية الأعضاء التناسلية للإناث، وكذلك ممارسة أحد أشكال العنف الجنسي ضد الفتيات.
جدير بالذكر أن المركز تعاون مع طارق العوضي المحامي بالنقض لمباشرة الإجراءات القانونية في البلاغ ضد النائب إلهامي عجينة، واتخاذ كل التدابير في مراحل التقاضي المقبلة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا