تراكم القمامة فى ترعة السيل .. والاهالى: عندنا أمراض صدرية بسبب الحرائق.. فيديو وصور

"صدى البلد" يرصد معاناة أهالى المنشية من تراكم أطنان القمامة بترعة السيل

الترعة تمتد من كورنيش المعصرة وحتى وادى حوف بها آلاف الأطنان من القمامة والمخلفات والحيوانات النافقة

الأهالى:

مفيش صناديق زبالة علشان كده بنرمى فى الترعة وهيئة النظافة مكبرة دماغها

مواطن:

عندنا أمراض صدرية بسبب حرائق القمامة .. ولو لقيت صندوق زبالة يبقى خير وبركة

يعانى أهالى منطقة المنشية الموجودة بحدائق حلوان من تراكم أكوام القمامة فى ترعة السيل والتى تمتد من منطقة كورنيش المعصرة مرورا بحدائق حلوان إلى وادى حوف ، وعدم اهتمام هيئة النظافة والتجميل أو رئاسة حى حلوان برفع تلك الأكوام والتخلص منها حيث أدت إلى العديد من الأمراض المختلفة للسكان بالإضافة إلى تشويه المظهر الجمالى لتلك المناطق.

كاميرا " صدى البلد " رصدت خلال جولة ميدانية معاناة سكان منطقة المنشية من تلال قمامة ترعة السيل وإهمال هيئة النظافة والتجميل بحلوان فى التخلص منها.

قال كرولوس غطاس إن هيئة النظافة والتجميل لم توفر صناديق قمامة حتى يستطيع السكان وضع أكياس القمامة الخاصة بهم فيها ، وهو ما يدفع البعض لإلقاء القمامة بترعة السيل ، موضحا أن بعض الزبالين يشعلون النار أحيانا فى تلال القمامة الموجودة بالترعة وهو ما يتسبب فى تصاعد الأدخنة والروائح الكريهة بالإضافة إلى وجود حيوانات نافقة وهو ما قد يؤدى إلى انتشار أمراض كثيرة تصيب السكان.

وأضاف أحد السكان أن جميع سكان المنازل المحيطة بترعة السيل يعانون من الأمراض والروائح الكريهة بسبب أكوام القمامة الموجودة بها ، موضحا أن الأهالى تقدموا بطلبات عديدة لحى حلوان لتوفير صناديق قمامة كبيرة ولم يلقوا أى استجابة حتى الآن ، مقترحا أن يتم تغطية الترعة بسقف يمتد من اولها وحتى نهايتها لتغطية القمامة تماما على أن يتم استغلال تلك المساحة بعد تغطيتها لصالح الدولة.

وأضاف مواطن آخر أن هيئة النظافة والتجميل بحلوان هي المسئولة تماما عن المنظر المقزز الموجود بترعة السيل والتى تضم أطنان من القمامة والمخلفات والحيوانات النافقة ، فالهيئة لم توفر أى صناديق للقمامة وهو ما يدفع المواطنين لإلقاء القمامة الخاصة بهم فى الترعة بشكل يومى.

وأكد نظير حنا أن الترعة لا يوجد اى اهتمام بها من قبل رئاسة الحى التى صرفت ملايين الجنيهات من أجل تطوير المظهر الحضارى لمحطة مترو حلوان والشوارع المحيطة به والحديقة المقابلة لها ، ولم تحرك ساكنا تجاه تلك الترعة التى تصدر لسكان المنطقة الأمراض المختلفة و الذباب والحشرات ، قائلا : " مفيش صناديق زبالة والناس علشان كده الناس كلها بترمى زبالتها هنا " ، موضحا أن بعض الحرائق تنشب أحيانا فى القمامة وتصاعد الأدخنة بشكل مكثف وهو ما يؤدى إلى إصابة السكان بالأمراض الصدرية ، مؤكدا أنهم تقدموا بشكاوى عديدة لحى حلوان ولكن لم يستجب لشكاواهم أحد.

وأشار خالد محمد إلى أنه لا توجد أى صناديق قمامة نهائيا وهذا هو السبب الرئيسي فى تراكم أطنان القمامة فى ترعة السيل قائلا : " لو لقيت صندوق زبالة على طول الترعة يبقى خير وبركة " ، مؤكدا أن معظم سكان المنطقة وتحديدا الأطفال وكبار السن يعانون من الأمراض الصدرية بسبب الحرائق التى تنشب فى أكوام القمامة والحيوانات النافقة ، واقترح أن يتم تغطية الترعة بأكملها واستغلال تلك المساحة فى عمل محلات تجارية ، ووجه لمحافظ القاهرة ووزارة البيئة رسالة قائلا : " ياريت المقاول اللى يجى يشيل الزباله يكون عنده شوية ضمير".

يقدم موقع "صدى البلد" خدمة جديدة لتلقى شكاوى المواطنين ونشرها، وذلك من أجل توصيل صوت المواطنين للمسئولين بالوزارات والأجهزة الحكومية المختلفة، بما يضمن سرعة البت فى المشاكل.

كل ماعليك هو الاتصال بالخط الساخن على 5731 من أى محمول .. أو أى من خط أرضى على 09000791.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا