تايلاند تدرس إجراء اختبارات فيروس زيكا لكل الحوامل

قالت وزارة الصحة إن تايلاند تدرس إجراء اختبارات فيروس زيكا لكل الحوامل بعد أن تأكد الأسبوع الماضي ظهور أول حالتي إصابة بصغر حجم الرأس المرتبط بالفيروس.
والحالتان هما أول حالات مؤكدة للإصابة بصغر حجم الرأس في جنوب شرق آسيا بعد أن انتشر الفيروس في المنطقة في أعقاب ظهوره في الأمريكتين.
وقال سوفون ميكتون الوكيل الدائم بوزارة الصحة لرويترز في إشارة إلى الاختبارات المجانية لكل الحوامل “طلب وزير الصحة منا دراسة ما إذا كان ذلك ضروريا ومدى جدواه الاقتصادية.”
واختبار فيروس زيكا تكلفته نحو ألفي بات (58 دولارا) لكن كثيرا ما تكون هناك حاجة لتكرار الاختبارات.
وقال ميكتون “في الوقت الحالي نجري اختبارات زيكا للحوامل في المناطق المتأثرة فقط وليست كل الحوامل. حتى الآن اختبرنا نحو ألف إمرأة حبلى.”
وتسبب إصابة الحوامل بفيروس زيكا إصابة المواليد بصغر حجم الرأس وتشوهات أخرى في الدماغ.
وظهر الفيروس لأول مرة في البرازيل العام الماضي ومنذ ذلك الوقت تأكد ظهور أكثر من 1800 حالة إصابة بصغر حجم الرأس وهو عيب خلقي نادر في المواليد ارتبط بفيروس زيكا الذي ينقله البعوض.
وأكدت تايلاند 392 حالة إصابة بزيكا منذ يناير كانون الثاني بينها 39 امرأة حامل. وسجلت سنغافورة 393 حالة بينها 16 امرأة حامل.
وطلبت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها من الناس دراسة تأجيل سفرهم إلى بروناي وميانمار وكمبوديا وإندونيسيا ولاوس وماليزيا والمالديف والفلبين وتايلاند وتيمور الشرقية وفيتنام.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا